الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

توزيع رءوس ماشية ضمن «حياة كريمة»

مراسم توقيع البروتوكول
مراسم توقيع البروتوكول

وقّعت وزارات التضامن والأوقاف والزراعة بروتوكول تعاون لتوزيع رءوس الماشية على صغار المربين بقرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، ويستهدف المشروع المتكامل بين عدة وزارات تخفيض فجوة البروتين الحيواني، وتوفير مزيد من فرص العمل ومزيد من الحد من البطالة، إضافة إلى التمكين الاقتصادى فى قرى «حياة كريمة».



ويهدف البروتوكول إلى توفير رءوس ماشية من الأبقار المنتجة، لتوزيعها على صغار المربين لإنتاج الألبان واللحوم، فى مختلف المحافظات من الأسر الأكثر احتياجًا، لزيادة المطروح من الألبان واللحوم الحمراء، وفى إطار برامج تحويل مستفيدى برامج الحماية الاجتماعية من الدعم إلى الإنتاج.

وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، إن البروتوكول يعمل على الانتقال من دعم الأكثر احتياجًا لتحويلهم إلى الإنتاج لاستدامة «الحياة الكريمة»، مشيرة إلى استفادة 4.1 مليون أسرة من «تكافل وكرامة» بإجمالى يزيد على 17 مليون مواطن بتكلفة تتجاوز الـ22 مليار جنيه سنويًا.

وأكدت القباج أن الدعم النقدى سيظل مستمرًا لغير القادرين على العمل وذوى الإعاقة، مشددة على أن وزارة التضامن تشجع الوحدات الإنتاجية والتعاونيات والمشروعات، وتدرج القائمين على تلك المشروعات فى برامج الحماية التأمينية والصحية وضمهم إلى القطاع الرسمى فى الدولة، موضحة أنه تمت زيادة المشروعات متناهية الصغر لأكثر من 300 ألف مشروع ورأس المال تجاوز أكثر من ٢ مليار جنيه.

ومن ناحيته، قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى إن هذه الوزارة تقدم ضمن البروتوكول  كل أوجه الدعم الفنى للمستفيدين من المشروع والخدمات البيطرية مجانا، بالإضافة إلى التأمين على الماشية.