الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

جوازهــــا قبــــل 18 يضيــــع حياتـــــها

القباج مع ذوى الإعاقة السمعية
القباج مع ذوى الإعاقة السمعية

وقعت وزارة التضامن الاجتماعى والجامعة الأمريكية بالقاهرة مذكرة تفاهم لدعم «برنامج المنح الجامعية» لأكثر من 700 طالب على مدار 10 سنوات، لشهادات البكالوريوس أو الليسانس فى الجامعة الأمريكية وعددًا من الجامعات المصرية.  



وأكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى أن البروتوكول يأتى فى إطار برنامج تكافؤ الفرص التعليمية الذى توفره الوزارة للطلاب غير القادرين وطلاب الفئات الأولى بالرعاية بمن فيهم ذوى الإعاقة مما يعزز من رؤية مصر 2030.

من جهة أخرى واستكمالاً لسلسلة حملات «بالوعى مصر بتتغير للأفضل» أطلقت التضامن حملة ضد زواج الأطفال بالتزامن مع موسم الإجازات، تشمل تنويهات تليفزيونية ورسائل هاتفية وزيارات ميدانية.. وتتضمن ندوات ولقاءات جماهيرية ومسابقات وعروضًا فنية تنفذها الجمعيات الأهلية

وتهدف الحملة المتكاملة للقضاء على زواج الأطفال، وتستهدف الفئات والأسر الأولى بالرعاية المستفيدة من برنامج الدعم النقدى «تكافل وكرامة» الذى يصل عددها إلى 4،1 مليون أسرة فى كافة محافظات الجمهورية، وكافة الأسر المستفيدة من خدمات الحماية الاجتماعية التى تقدمها الوزارة.

وتتبنى الوزارة فى الحملة شعار برنامج وعى للتنمية المجتمعية تحت عنوان «جوازها قبل 18 يضيع حياتها» تزامناً مع بداية موسم الأجازات الصيفية التى تكثر فيها هذه الممارسة.

من جهة أخرى شهدت «القباج» احتفالية تخريج الدفعة الثانية من مشروع «التلمذة المهنية للأشخاص ذوى الإعاقة السمعية»، والذى أعدته التضامن بالتعاون مع  مؤسسة آل قرة للتنمية وشركة سيكو تكنولوجى إحدى شركات السويدى فى ضوء برتوكول التعاون المبرم بين الوزارة والمؤسسة والشركة، والذى يهدف للتمكين الاقتصادى والاجتماعى للأشخاص ذوى الإعاقة السمعية فى محورى تعديل السلوك والتأهيل المهنى.