الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

اقتلاع الإرهاب.. ومواصلة البناء

وزير الدفاع يشهد مشروع خالد 20 بالمنطقة الجنوبية
وزير الدفاع يشهد مشروع خالد 20 بالمنطقة الجنوبية

فى إطار متابعة قوات إنفاذ القانون بالقوات المسلحة للعناصر الإرهابية بشمال سيناء، تم اكتشاف بؤرة إرهابية يتحصن بها بعض العناصر الإرهابية حيث تمت محاصرتها ومداهمتها ، ونتيجة لمبادرة العناصر الإرهابية بإطلاق النيران على قوات إنفاذ القانون بالقوات المسلحة والاشتباك معها.



أسفرت أعمال المداهمة الناجحة عن مقتل عدد عشرة أفراد من العناصر الإرهابية شديدى الخطورة عثر بحوزتهم على عدد من (الأسلحة والذخائر والقنابل اليدوية والأحزمة الناسفة والقواذف والدانات، وكميات من مادة TNT) شديدة الانفجار، وعدد من الأجهزة اللاسلكية)، وقد تم التحفظ على جثث تلك العناصر لحين اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

كما تم القبض على أحد العناصر الإرهابية المصابة قبل تمكنه من الهرب، حيث ضبط معه بندقية آلية وخزنتين، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية بواسطة جهات التحقيق المختصة.

هذا ويؤكد رجال القوات المسلحة على أنهم ماضون بكل عزيمة وإصرار لاقتلاع ما تبقى من جذور الإرهاب والتطرف ومواصلة البناء والتنمية فى جميع ربوع مصر.

وعاد الفريق أول محمـد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى إلى أرض الوطن من زيارة رسمية لجمهورية الكونغو الديمقراطية, بعد توقيع بروتوكول تعاون فى مجالات الدفاع والتدريب والتأهيل ونقل الخبرات والارتقاء بالقدرات العسكرية بين الجانبين وحضر الفريق أول محمد زكى المرحلة  الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوى «خالد - 20» الذى تنفذه المنطقة الجنوبية العسكرية.

 

المضبوطات تشمل أحزمة ناسفة وقنابل ومادة TNT شديدة الانفجار
المضبوطات تشمل أحزمة ناسفة وقنابل ومادة TNT شديدة الانفجار

 

وفى الكونغو، التقى الفريق أول محمـد زكى كاباندا باكورنجا وزير الدفاع الوطنى والمحاربين القدماء، وأعرب الفريق أول زكى عن اعتزازه بالعلاقات «المصرية -الكونغولية» وأهمية مواصلة التنسيق والعمل المشترك والتعاون والدعم فى مجالات التعاون العسكرى بما يحقق المصالح للجانبين.

وأشار وزير الدفاع الوطنى والمحاربين القدماء الكونغولى إلى التوافق فى الرؤى حول كافة الموضوعات التى تهدف إلى تطوير مجالات التعاون بين القوات المسلحة للبلدين.

والتقى الفريق أول محمـد زكى مع جان ميشيل ساما لوكوندية رئيس وزراء الكونغو وأعرب عن تطلعه إلى أن تشهد المرحلة القادمة توافقًا فى الرؤى بشأن تطورات الموقف الإقليمى والتحديات الأمنية العابرة للحدود والقضايا المؤثرة على الأمن القومى للبلدين.

وفى المرحلة الرئيسية لمشروع «خالد 20»، ناقش وزير الدفاع عددًا من القادة والضباط المشاركين فى أسلوب تنفيذهم لمهامهم، وكيفية اتخاذهم القرار لمواجهة المتغيرات المفاجئة أثناء إدارة العمليات.

والتقى القائد العام للقوات المسلحة برجال المنطقة الجنوبية العسكرية ونقل لهم تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة واعتزازه بالجهد الذى يبذلونه  للقضاء على عمليات التهريب والتسلل والحفاظ على أمن الحدود الجنوبية للدولة، مشيدًا بالمستوى الراقى لكافة العناصر المنفذة للمشروع بما ينم عن استعداد قتالى عالٍ وتدريب مرموق وطالبهم بتنفيذ المهام.

من جانب آخر تفقد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة معسكر إعداد وتأهيل مقاتلى الجيش الثانى بشمال سيناء بعد تدريبهم وفقًا لأحدث البرامج والوسائل المتطورة بما يتناسب مع طبيعة المهام التى يكلفون بها.

 

أحد العناصر الإرهابية بعد تصفيته
أحد العناصر الإرهابية بعد تصفيته

 

 وتفقد عسكر اصطفاف عناصر من القوات المشاركة فى مهام مكافحة الإرهاب ، وألقى اللواء أركان حرب نبيل حسب الله قائد الجيش الثانى الميدانى كلمة أكد فيها عقد رجال الجيش الثانى العزم للقضاء على كافة البؤر الإرهابية بسيناء، مشيرًا إلى أن الجيش الثانى سيظل نموذجًا يحتذى به فى الولاء والوفاء والبذل والعطاء من أجل الوطن .

وفى سياق آخر، احتفلت القوات الجوية بمرور «40» عامًا على هبوط أول طائرة «F16» بمصر، بحضور ممثلين عن القوات الجوية  و«لوكهيد مارتن» الأمريكية وعدد من كبار مسئولى السفارة الأمريكية بالقاهرة.

وألقى الفريق محمد عباس حلمى قائد القوات الجوية كلمة نقل خلالها تحيات وتقدير القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة للحضور، مشيرًا إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تزويد القوات الجوية بأحدث المقاتلات والطائرات وأحدث أجهزة الملاحة لمواكبة التطور التكنولوجى لتظل القوات الجوية الذراع القوية للقوات المسلحة.