الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

رصيد قمح كافٍ لـ «يناير»

أكد د.على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية الأسبوع الماضى،  أن إجمالى الأقماح التى تم استلامها من المزارعين زاد  إلى 3 ملايين طن، مشيرًا أن عملية التوريد مستمرة وصولًا إلى الكميات المستهدفة.



 وتابع الدكتور رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، فى اجتماع عقده المصيلحي، موقف توريد القمح المحلى من المزارعين، والاحتياطى الاستراتيجى للسلع الأساسية.

وأكد رئيس الوزراء على المتابعة الدورية لموقف السلع الاستراتيجية، ولكميات الأقماح الموردة من المزارعين على مستوى الجمهورية، فيما أكد المصيلحى أن  القمح المتوافر وفق خطة التوريد، يكفى حتى يناير 2023، والأرز لمدة 5.5 شهر، والزيت 5.8 شهر، وتكفى الرؤوس الحية لمدة 16 شهرًا، واللحوم المجمدة 6 أشهر، والدواجن المجمدة 7.9 شهر.

وأضاف المصيلحي،  أن الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين قد ‏تعاقدت على شراء 50 ألف طن أرز تموينى لتعزيز أرصدة البلاد، مشيرًا إلى أن التعاقدات الأخيرة تصل خلال شهرى يوليو وأغسطس.

وتابع أن هذه التعاقدات تأتى بعد توفير الاعتمادات المالية اللازمة، لتعزيز الاحتياطى ‏الاستراتيجى من السلع الأساسية كالأرز والزيت والسكر، مجددًا التأكيد أن الاحتياطى من تلك السلع آمن ومطمئن.