الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

سحـر البـزار: لـولا الـــرئيس السيسـى مـا تحققــت الأحــلام

البزار تشارك فى مؤتمر الحكومات بدبى
البزار تشارك فى مؤتمر الحكومات بدبى

قالت النائبة سحر البزار وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب وعضو حزب مستقبل وطن، إن اختيارها للالتحاق ببرنامج إعداد القيادات الشابة العالمي بالمنتدى الاقتصادي العالمي بجنيف لم يكن سيحدث لولا وجود دعم من القيادة السياسية والبرلمان المصري.



 وأكدت  البزار لـ«صباح الخير» أن القيادة المصرية تعلي من شأن المرأة والشباب وتدعمهما، ما أتاح لها الفرصة لرئاسة منتدى شباب البرلمانيين الدولي. 

وأضافت  «أن البرلمان  المصرى هو الذى   رشحها  لتكون فى رئاسة مجلس إدارته،  ومن بعدها   خاضت الانتخابات الدولية.. 

البداية كلها هى من منظومة دعم المرأة والشباب التى تدعمها الدولة المصرية وهى السبب الأساسي  لظهوري أمام منتدى الشباب العالمى فيقع علىّ الاختيار».

  وأوضحت البزار أن المنتدى  يهدف لزيادة تمثيل التمكين الشبابى فى البرلمانات الدولية، فنحن نعمل على مساعدة البرلمانات كى تكون لديها أدوات لزيادة نسب تمكين الشباب من خلال اقتراح بعض الأفكار عليهم كتطبيق الكوتة أو عقد حملات توعية فى دولهم عن أهمية المشاركة السياسية  للشباب ونساعدهم كى نوفر تدريبًا للشباب البرلمانى لتحسين مستوى الأداء وحاليًا نوفر هذا التدريب «أون لاين» نظرًا لظروف كورونا وأيضًا دورنا تمكين شباب البرلمانيين الحاليين لإنجاح التجربة  وبالتالى تكرارها كل فى بلدة. 

وأكدت النائبة البرلمانية أن نسبة  تمثيل الشباب داخل البرلمان وهى 20 %،  وهى أعلى نسبة تمثيل للشباب فى أى دورة برلمانية منذ نشأة البرلمان المصرى، وهو إنجاز يحسب للدولة المصرية ويشكر عليه سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى فلديه إرادة  سياسية حقيقية داعمة ومؤثرة وليس مجرد كلام .

وشباب البرلمانيين  قريبون من الشعب ومن الشباب  ويتحركون على أرض  الواقع أسرع وهم أكثر فهمًا للعصر ومعطياته 

وأوضحت أن الأكبر سنًا يمثلون الخبرة ونتعلم منهم الكثير،  لكن الشباب أكثر قدرة على الاحتكاك بالشارع وسماع أصوات الشباب ومشاكلهم وخاصة أن مصر دولة شابة بها نسبة شباب كبيرة ووجودنا بنسبة كبيرة تحت القبة هو رسالة  أمان للمستقبل للشباب المصرى، وبالتالى نستطيع أن نترجم صوتهم على شكل تشريعات، مشيرة إلى أنه بالفعل تمت مناقشة عدد من القضايا المهمة التى تخص  ذوى الاحتياجات الخاصة وقضايا العمل والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وكشفت أن أجندتها التشريعية المقبلة تركز  على الصحة وعلى القوانين الخاصة بالشركات الناشئة  التى  ينشئها الشباب لدعمهم وخلق المناخ  الاقتصادى المناسب كى يكبروا ويحققوا نجاحات وتوفير فرص عمل جديدة مما سيعود على المجتمع بالنفع.