الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

مهند طارق بطل الخماســى: ذهبية العالـم هدفـى القـادم

مهند طارق
مهند طارق

كشف مهند طارق لاعب المنتخب المصرى للخماسى الحديث والمتوج بالميدالية البرونزية فى كأس العالم التى انتهت فى مدينة ألبينا البلغارية، عن صعوبة المنافسة خلال المسابقة.



وحصل «مهند» على المركز الثالث برصيد 1500 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن البريطانى «جوزيف تشونج» صاحب الميدالية الفضية وبطل أولمبياد طوكيو والذى جمع 1501 نقطة، بينما توج بالذهبية الكورى الجنوبى جون وونجيت محققا 1537 نقطة.

وقال «مهند» لـ«صباح الخير» «ميدالية اليوم إنجاز تاريخى لى، لأنها الأولى على مستوى الفردى فى سلسلة بطولات كأس العالم للكبار، كما أنها الأولى لمصر على صعيد فردى الرجال بالموسم الحالى».

وأضاف: «خسرت الفضية بفارق نقطة وحيدة عن بطل بريطانيا وصاحب ذهبية طوكيو 2020 وهو أمر يدل على أن منظومة الخماسى الحديث المصرى تتطلع لتحقيق الميداليات العالمية سواء على مستوى الرجال أو السيدات وتسير على الطريق الصحيح.

وتابع: «المنافسة كانت صعبة جدا خاصة مع الفارق الكبير الذى صنعه بطل كوريا الجنوبية منذ البداية وتأكد الجميع من حسمه المركز الأول.

بدأت المسابقة بصورة جيدة وحاولت بكل الطرق المحافظة على التواجد ضمن المراكز من الثانى وحتى السادس، حتى تمكنت من حسم البرونزية».

وحول تغيير نظام المنافسات عقب أولمبياد باريس 2024، واستبدال مسابقة الفروسية باختراق الضاحية بالموانع، أجاب «سيكون لها تأثير سلبى خاصة مع الأبطال كبار السن وأقصد بهم من هم فوق 26 عاما، لأن عليهم التعود على نوع جديد من المسابقات ويحتاج لمجهود بدنى عالٍ، وسيكون الوضع إيجابيا للمنتخب المصرى لأن معظم الهيكل الحالى للفريق من صغار السن».

واختتم: «تحقيق الميدالية الذهبية فى بطولة العالم القادمة والمقررة فى مصر يوليو المقبل هو الحلم الذى أعمل عليه حاليا، وأتمنى التواجددائما على منصات التتويج ورفع العلم المصرى».

يذكر أن «مهند» قد حصد ذهبية الزوجى المختلط فى بطولة كأس العالم للخماسى الحديث التى أقيمت فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة فى مارس الماضى مع زميلته «سلمى عبد المقصود».