الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

6 رصــاصــات أطلقــها جنــود وحدة دفدوفان باتجاه الشهيدة

إسرائيل تعترف باغتيال «أبو عاقلة»

نقلت صحف غربية الأسبوع الماضى اعترافا إسرائيليًا نقلا باستهداف الإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة على يد أحد الجنود الإسرائيليين داخل مدينة جنين الأسبوع قبل الماضي.



ونقلت الصحف الغربية عن هآرتس الإسرائيلية ما نشرته الأسبوع الماضى ما أسمته «معلومات جديدة حول نتائج تحقيق الجيش الإسرائيلى فى حادثة الصحفية شيرين أبو عاقلة»، حيث أضافت الصحيفة العبرية  إن التحقيق أظهر احتمال أن تكون أبو عاقلة قد قُتلت بطريق الخطأ برصاص جندى إسرائيلى من وحدة «دوفدوفان» التى تعد من نخب القوات الإسرائيلية».

وأضافت هآرتس أن التحقيق أظهر جنودًا إسرائيليين من وحدة دوفدوفان، جاءوا لاعتقال ناشط فى منظمة الجهاد الإسلامى، وأطلقوا ست رصاصات على الأقل على الحدود الفاصلة بين مخيم جنين ووادى برقين، حيث كانت تتواجد أبو عاقلة، وحيث سقطت بإحدى الرصاصات.

وبحسب نتائج التحقيق الذى أورده تقرير الصحيفة العبرية، فإن «أحد الجنود الإسرائيليين أطلق النار من 195مترًا من مكان وقوف أبو عاقلة، وحيث كان الجندى جالسًا فى جيب عسكرى، ويحمل بندقية قنص بتليسكوب.

وزعم التحقيق أن «الجندى كان يحاول استهداف مسلح فلسطينى ظهر 3 مرات من وراء جدار، بينما كانت أبو عاقلة على مسافة قصيرة «خلف المسلح».