الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

قبل نهائى دورى أبطال إفريقيا

«موسيمانى» يجهز خطة مواجهة الوداد

حدد بيتسو موسيمانى المدير الفنى للنادى الأهلى نقاط القوة والضعف فى فريق الوداد البيضاوى المغربى قبل مواجهة الفريقين الإثنين المقبل على ملعب محمد الخامس فى نهائى دورى أبطال إفريقيا.



وأدرك موسيمانى أن أهم نقطة قوة لديه هى ضرورة تواجد ثلاثى الوسط المصاب أليو ديانج وعمرو السولية وحمدى فتحى فى قائمة المباراة حيث حرص على منحهم الراحة اللازمة وعدم التعجل فى مشاركتهم بالمباريات كى يصلوا إلى ملعب محمد الخامس وهم فى جاهزية كبيرة.

وحرص موسيمانى على مراقبة الوداد البيضاوى خاصة أنه يعتمد فى كثير من الأحيان على خطة 4/1/4/1 والتى لعب بها أمام بترو أتلتيكو فى نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا والتى تسمح له بالانتشار أكثر وامتلاك وسط الملعب لذلك حرص على تجهيز ثلاثى الوسط تحسبا لغلق المساحات خلال المباراة.

وفى المقابل لن يقوم موسيمانى بتغيير خطته المتمثلة فى 4/3/3 والتى يملك من خلالها فرصة للضغط على الوداد مبكرا مع التحذير من ضرورة عدم استقبال هدف مبكر مثلما حدث فى موقعة الرجاء فى الأدوار الإقصائية.

وحذر موسيمانى لاعبى الأهلى من بعض الأسماء الهامة داخل الوداد منها يحيى جبران لاعب الوسط الهداف بالإضافة إلى المهاجم زهير المترجى والمدافع أشرف دارى الذى يجيد التقدم داخل منطقة الجزاء خلال الركلات الثابتة.

ولدى موسيمانى معلومة هامة بأن الوداد يعانى الإجهاد البدنى فضلا عن أنه لن يشارك معه صانع الألعاب الليبى مؤيد اللافى والذى تعرض لقطع فى أربطة الركبة وخضع لجراحة مؤخرًا.

وطلب موسيمانى من لاعبى الأهلى ضرورة نقل الكرة بسرعة خاصة فى الهجمات المرتدة مع الاعتماد على الكرات الطويلة لكسر تكتلات الوداد فى وسط الملعب وذلك فى أكثر من محاضرة فيما كلف عدد من محللى الأداء لمراقبة أى تغير يطرأ على الفريق المغربى فى الفترة المقبلة.