الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

وحدة لتسهيل الاستثمار بإشراف رئيس الوزراء

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

فى إطار مزيد من جهود الدولة لجذب الاستثمارات منتظر أن يطلق مجلس الوزراء وحدة تحت الإشراف المباشر لرئيس الوزراء، تكون مهمتها العمل على سرعة حل مشكلات المستثمرين، وتسهيل العقبات التى يمكن أن تواجههم فى جميع محاولات الاستثمار.



وقالت مصادر إنه سوف يتم وضع حد أقصى لإنهاء الموافقات من الوزارات والجهات المعنية على المشروعات الاستثمارية والتراخيص المختلفة، وسط تأكيدات من د.مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء أنه لن يسمح بأي تأخير فى إصدار هذه الموافقات.

وعلى جانب آخر،  تتعامل أجهزة وجهات الدولة مع مختلف السيناريوهات والتقديرات لتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية وآثارها، وأكد رئيس مجلس الوزراء د.مدبولى أنه  على رأس أولويات عمل الحكومة توفير السلع الأساسية بكميات تلبى احتياجات المواطنين، وكذا توفير مستلزمات الإنتاج، بما يضمن استمرار عمل المصانع.

وأكد رئيس الوزراء على أهمية التوجيهات التي أصدرها الرئيس السيسى خلال اجتماع المجموعة الاقتصادية الأسبوع الماضى فيما يتعلق باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات التى تم تطبيقها مؤخرًا على عملية الاستيراد، والعودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل، وكذا ما يتعلق بالمتابعة الدورية والتقييم المنتظم لمنظومة إجراءات الاستيراد ومدى تلبيتها لاحتياجات عملية الإنتاج.