الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

سوق الدواء وتسعيره فى طلبات إحاطة

مجلس النواب- أرشيفية
مجلس النواب- أرشيفية

منتظر (اليوم الثلاثاء) أن يبدأ مجلس النواب مناقشة عدد من جلسات الإحاطة والأسئلة فى قضايا التعليم، والصحة، وسياسات تراخيص الصيدليات وسوق الدواء وسياسات وإجراءات تسعيره.



كما يناقش مجلس النواب خلال جلساته الأسبوع الجارى عددًا من مشروعات القوانين منها مشروع مقدم من الحكومة بإعادة تنظيم محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة.

ويستهدف مشروع قانون محطة الزهراء تعزيز مكانتها كإحدى أفضل المزارع الدولية بأنقى السلالات من الخيول العربية على مستوى العالم.

ويستهدف مشروع القانون بإعادة تنظيم محطة الزهراء أن تصبح هيئة عامة اقتصادية، تتبع وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وتحل محل الهيئة الزراعية المصرية، بهدف الحفاظ على نقاء دماء الخيول العربية الأصيلة، وإدارتها وتنميتها.

وتلقى المجلس عددًا من طلبات الإحاطة والأسئلة، إضافة إلى مناقشات عامة فيما يتعلق بالخدمات والوحدات الصحية ونقص بعض الأجهزة والمستلزمات وعدد الأطباء فی تلك الوحدات.

وضمن طلبات الإحاطة أسئلة عن تراخيص الصيدليات الخاصة والأدوية، وضبط سوق الدواء لضمان توفيره للمواطنين، ومنتظر مناقشة المجلس فى جلسة عامة سياسات الحكومة للارتقاء بمنظومة الصحة وتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل، إضافة إلى مناقشة السياسات الحكومية بشأن رفع الوعى تجاه المرض النفسى وكيفية تعامل المجتمع مع مرضاه.