الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

مصر ركيزة الأمن والاستقرار

إشادة أمريكية بالتنمية والنجاح المصرى فى مكافحة الإرهاب
إشادة أمريكية بالتنمية والنجاح المصرى فى مكافحة الإرهاب

والمجلة ماثلة للطبع، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى وفدًا من الكونجرس الأمريكى برئاسة السيناتور «ريتشارد شيلبى»، بحضور سامح شكرى وزير الخارجية. 



وقد رحب الرئيس بالوفد الأمريكى، مشيرًا إلى الأهمية التى توليها مصر للتواصل الدائم مع قيادات الكونجرس فى إطار التنسيق والتشاور بين البلدين الصديقين إزاء مختلف القضايا، فى إطار العلاقات الثنائية الراسخة بين مصر والولايات المتحدة. 

وأكد الرئيس حرص مصر على تعزيز تلك العلاقات فى إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة، لاسيما فى ظل الواقع الإقليمى المضطرب فى المنطقة وما يفرزه من تحديات متصاعدة. 

من جانبهم؛ أكد أعضاء الوفد الأمريكى الأهمية الكبيرة التى توليها الولايات المتحدة للعلاقات مع مصر، مثمنين المستوى المتميز للتعاون المشترك بين البلدين، ومشيرين إلى أن مصر تعد ركيزة الأمن والاستقرار فى الشرق الأوسط والعالم العربى، فضلًا عن كونها شريكًا محوريًا للولايات المتحدة فى المنطقة، مع التأكيد على التقدير البالغ لدور مصر الناجح والفاعل تحت قيادة الرئيس فى تحقيق الاستقرار والأمن فى مصر بعد النجاح فى مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف وإرساء المفاهيم والقيم النبيلة لحرية الاعتقاد بالإضافة إلى الجهود الكبيرة التى تتم داخل مصر لتحقيق التنمية الشاملة.

وتناول اللقاء  سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى عدد من المجالات، على الصعيد السياسى والعسكرى والاقتصادى، كما تم التطرق إلى التطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتم التباحث بشأن مستجدات القضية الفلسطينية، حيث أشاد وفد الكونجرس بالجهود المصرية الداعمة لعملية السلام، فى حين أكد الرئيس موقف مصر الثابت فى هذا الخصوص بالتوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطينى وفق المرجعيات الدولية.