الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

بطولة العالم للبنجاك سيلات افتراضيًا

فاطيما مساعد وسلمى طه
فاطيما مساعد وسلمى طه

كانت «فاطيما محمد مساعد»- ذات الـ21 عامًا- تريد قضاء وقت فراغها فى إحدى الألعاب الرياضية، مثلها مثل باقى الفتيات، خاصةً وهى تدرس فى «الأكاديمية العربية للنقل البحري» ما جعلها تبحث عن أفضل الطرق لذلك عن طريق الرياضة.



خلال بحثها قرأت فى صفحة «المركز الثقافى الإندونيسى» عن لعبة قتالية جديدة اسمها «البنجاك سيلات».

«البنجاك سيلات» رياضة قديمة دخلت مصر عام 2008 بعدها وصلت محافظة «الدقهلية»- بالتحديد قرية «تفهنا الأشراف» على يد المدرب الإندونيسى «أبسيل عبدالرحمن بن مسريل».

تحتوى «البنجاك سيلات» على العديد من الفنون القتالية الأخرى كـ«الكاراتيه»، «الكونج فو»، «فن تكسير العظام».

تشجعت «فاطيما مساعد» على بدء التدريبات فى تلك الرياضة النادرة.. تقول: «فى البداية كان عدد المتقدمات كثيرًا، ما ضاعف الجهد على المدربين».

وأضافت «فاطيما» أن بدايتها مع «البنجاك سيلات» لم تكن مبشرة فكانت تجد الحركات صعبة، لكن مع الوقت أصبحت تقوم بالحركات بشكل جيد حتى وصلت بالوقت لأن تكون من أوائل المُدربات.

تقول «فاطيما» تعلمت من اللعبة القيادة، الصبر، ومساعدة الغير، وساهمت فى زيادة ثقتى بنفسى، خاصة كى أكون جاهزة لأى محاولة «غلاسة» فى الشارع خصوصًا وأنه ضمن اللعبة أساليب وحركات خاصة إذا ما تعرضت لأى أذى لأننى أرى أن البنت لازم تأخذ حقها.

حصلت «فاطيما» على المركز الرابع فى بطولة العالم للـ«بنجاك سيلات» التى أقيمت افتراضيًا Online بسبب جائحة كورونا.

قالت فاطيما: «لم أصدق أننى استطعت أن أحصل على مركز متقدم لبلدى فى تلك اللعبة، خصوصًا وهى أول مرة أشارك فى بطولة العالم للعبة.