الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان
المصرييـن أهمـه

المصرييـن أهمـه

إنجازات على محاور مختلفة بأيدى مصرية.. فما أروعها من قصص ونجاحات.. سوسن أحمد والتى تبلغ من العمر 12 سنة أطلقوا عليها ( الطفلة المعجزة ) بعد حصولها على البكالوريوس فى العلوم البيولوجية من كلية بروارد بولاية فلوريدا الأمريكية بعد أن رأت فى أندريا جيلاتلى مهندسة الطب الحيوى مثلًا يُحتذى.. وتستعد لاستكمال دراستها للحصول على الماجستير.



وعلى حد قولها: أحلم بالنجوم، ولذلك أصبحت هنا.. مع العلم بأنها حصلت على الثانوية العامة وعمرها 9 سنوات !!

نموذج آخر.. المهندسة رانيا الغباشى (28 سنة)، أول وأصغر مهندسة عربية وإفريقية تحصل على جائزة ستيفى الفضية فى مجال الأعمال لصناعة السيارات عام 2020، بعد تفوقها على 1500 مهندسة من 33 دولة حول العالم، كانت قد تخرجت فى جامعة المنوفية 2014، وعملت فى مجال هندسة الميكانيكا لتطوير وتصميم وتصنيع قطع غيار السيارات باستخدام الهندسة العكسية، (بمعنى اكتشاف المبادئ التقنية للآلة من خلال تحليل بنيتها ووظيفتها وطريقة عملها) بالاتفاق مع مصنعين من مصر بغرض تزويد الإنتاج المحلى وبجودة عالية باستخدام مواد جديدة بعد إجراء التجارب عليها، ولها خبرتها فى عدد من المشاريع التى قامت بها بالأردن والسعودية.

فنماذج النجاح المصرية التى لا تعرف المستحيل تسعى لتحقيق الأحلام وتفجير طاقات ملهمة لجيل كامل من الشباب هى كل يوم فى زيادة وعمار يا بلدنا بأولادك.