الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

موسيمانى يستهدف موليكا وحمدى

معلول
معلول

بدأ بيتسو موسيمانى المدير الفنى للنادى الأهلى تحديد احتياجاته من اللاعبين لبناء الخطة الرئيسية لفترة الانتقالات الصيفية الموسم المقبل بدلًا من الدخول فى حرب الصفقات.



ووفق تحليل إدارة الأهلى فإن سوق التعاقدات المتوقعة الصيف المقبل، سوف تزيد فيها توجهات الإنفاق ما يرفع أسعار الكثير من اللاعبين خصوصًا بنوادى بيراميدز وفيوتشر وفاركو، بالإضافة إلى الزمالك الذى يبحث عن صفقات لتدعيم الصفوف عقب انتهاء عقوبة المحكمة الرياضية الدولية بالإيقاف عن ضم لاعبين جدد لفترتى انتقال، لذلك بدأت تحديد أهدافها والعمل عليها سريعًا. 

وقال مصدر داخل الأهلى إن موسيمانى حدد عددًا من الثغرات يجرى العمل عليها الصيف المقبل أولها مركز الظهير الأيسر، حيث تقدم على معلول فى السن، ما يجعل الأمر ضروريًا للبحث عن بديل وسط تداول معلومات عن عدم اقتناع المدير الفنى الجنوب أفريقى بمحمود وحيد ويرحب بانتقاله الصيف المقبل.

ونجح الأهلى فى إقناع محمد حمدى الظهير الأيسر لبيراميدز بالتوقيع للأهلى فى صفقة انتقال وصفت بالمجانية خصوصًا أن اللاعب من أبناء النادى، واضطر للرحيل إلى المصرى البورسعيدى ثم بيراميدز بسبب غياب فرصة اللعب كأساسى.

بينما بدأ الأهلى العمل على إعارة محمود وحيد لفيوتشر الموسم المقبل مقابل 4 ملايين جنيه، فيما يبحث الأهلى عن حلول لمركز رأس الحربة ويفكر موسيمانى فى المهاجم الكونغولى موليكا لاعب ستاندرليج البلجيكى والمعار حاليًا إلى قاسم باشا التركى.

وأشارت المصادر إلى أن النادى رصد نحو مليونى دولار للتعاقد مع موليكا.

وأوصى موسيمانى بضرورة التوقيع مع حارس مرمى بديل لمحمد الشناوى، ووقع الاختيار على أحمد الشناوى وبدأ التواصل معه ووافق على تخفيض راتبه مع التعهد بعدم إثارة مشاكل فى حال جلس طويلاً فى انتظار فرصة.