الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

{مطاريد الجماعة} كتاب جديد

قدَّم الكاتب الصحفى والباحث السياسى والروائى «السيد الحرانى»، كتابًا جديدًا بعنوان «العائدون من جحيم الإخوان.. مطاريد الجماعة»، صادرًا عن «الهيئة العامة للكتاب»، ضمن سلسلة سبق إعلانه عنها فى هذا الإطار، بدأها بكتاب «الناجون من الإخوان.. سيرة المنشقين» عن سلسلة كتاب اليوم بـ«أخبار اليوم».



يأتى كتاب الحرانى «العائدون من جحيم الإخوان.. مطاريد الجماعة» فى 150 صفحة من القطع المتوسط، يحاول خلالها تقديم نماذج عاشت فى كنف الإخوان وشهدت على تحولاتهم، وخرجت عنهم بالتوبة الصادقة أو الكاذبة ـ حسب وصفه.

ويفند «الحرانى» حقيقة ظاهرة الانشقاق عن التنظيم الإخوانى، واضعًا خارطة واضحة المعالم للمواجهات الفكرية للإخوان والتنظيمات المتطرفة.

أما الجديد فى كتاب «الحرانى» فهو تناول سيرة العائدين الذين ينتمون للصفوف الخلفية للتنظيم الإرهابى،  ممن لعبوا أدوارًا مؤثرة ومحورية داخل محافظات مصر المختلفة.

ويشير الكتاب إلى أن «بعضنا لم يشعر بوجودهم أو حتى تأثيرهم إلا بعد وصول التنظيم الإخوانى للحكم، منذ تلك اللحظة ظهرت أهمية الصفوف الخلفية للتنظيم، التى لا بدَّ من الكشف عنها واستئصالها من جسد الدولة المصرية».

ويؤكد الكاتب فى كتابه أنه جمع بين دفتيه سير بعض المنشقين عن الجماعة الإرهابية، وشهاداتهم، فى محاولة لتقديم صورة من داخل التنظيم.