الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

ســــلام شـهـيـــد

الرئيس يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكارى بأكاديمية الشرطة
الرئيس يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكارى بأكاديمية الشرطة

والمجلة ماثلة للطبع،  شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فعاليات الاحتفال بعيد الشرطة الـ70، بمقر أكاديمية الشرطة، بحضور اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وعدد من الوزراء والمسئولين ورجال الدولة.



ووضع الرئيس، فور وصوله، إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري بمقر الأكاديمية ، تخليدا لذكرى شهداء الشرطة الأبرار  فى عيدهم. 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى قد اطلع على الموقف التنفيذى لمجمع الصناعات الغذائية «قها وإدفينا»، الذى يقع بمدينة السادات على مساحة 120 فدانًا، وبتكلفة استثمارية حوالى 5,5 مليار جنيه؛ وذلك بالمشاركة بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، حيث سيضم 9 مصانع للمعلبات والمجمدات الغذائية بكافة أنواعها المختلفة.

كما وجَّه الرئيس بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية للتوسع فى المساحات المنزرعة، إلى جانب تعزيز التصنيع والتسويق لزيادة القيمة المضافة من إنتاج الزيتون على المستوى المحلى، وذلك لتعظيم الاستفادة من المقومات المتعددة التى تمتلكها مصر.

ووجَّه الرئيس بتوفير كافة المتطلبات اللازمة للتوسُّع فى زراعة القصب بالشتل، خاصةً ما يتعلق بإنتاج البذور المعتمدة اللازمة، إلى جانب تطبيق أساليب الرى الحديث فى المساحات المنزرعة بالشتل، بالتوازى مع تكثيف حملات التوعية لتعريف المزارعين بالمزايا الناتجة عن تطبيق تقنية الزراعة بالشتل، والمتمثلة فى زيادة الإنتاج والجودة وتوفير التكاليف، ما سيكون له مردود مباشر على زيادة دخل المزارعين وتحسين مستواهم المعيشى. 

واطَّلع الرئيس على أهم محاور الرؤية المستقبلية لتنمية قطاع الثروة السمكية فى البحيرات المصرية على مستوى الجمهورية، من خلال المصايد الطبيعية أو عن طريق الاستزراع السمكى، موجهاً بتوفير كافة الإمكانات اللازمة لتعزيز منظومة تنمية الثروة السمكية لتعظيم المخزون السمكى فى مصر.