الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«سلاح السيف».. أبطال من ذهب

محمد السيد - أدهم حاتم
محمد السيد - أدهم حاتم

إنجاز جديد يضاف لسجل الرياضة المصرية، حقَّقه أبطال منتخب سلاح السيف فى كأس العالم للشباب بأوزبكستان بفوزهم بـ4 ذهبيات.



وقال رئيس الاتحاد المصرى للسلاح - عبدالمنعم الحسينى - إنه سعيد بالإنجاز. موضحًا أن الاتحاد شارك بـ  بـ6 لاعبين فى منافسات سلاح السيف و 4 لاعبين فى منافسات سيف المبارزة، مؤكدًا فى تصريحات خاصة لـ «صباح الخير» أن النتائج كان لها تأثير إيجابى على تحسين التصنيف الدولى للاعبين، فأصبح تصنيف محمد السيد الأول عالميًا بعد أن كان خامسًا قبل البطولة، فيما حافظ أدهم معتز على تصنيفه الأول عالميًا، وحافظ محمد ياسين على مركزه الثانى فى التصنيف الدولى رغم خروجه من دور الـ 64 ..

وحافظت الفرق المصرية على تصنيفها الدولي، حيث حافظ منتخب سلاح السيف (شباب) على صدارة التصنيف للشهر التاسع على التوالى عقب إحرازه ذهبية البطولة.

واعتبر «الحسيني» التصنيف العالمى للاعبي الاتحاد على قدر من الأهمية هذه الفترة، فى إطار حرص الاتحاد على تحسين تصنيف اللاعبين لإتاحة الفرصة فى مباريات متوازنة ببطولة العالم للكبار التى تستضيفها مصر يوليو 2022. 

وعبر «أدهم معتز» بطل العالم للشباب وقائد منتخب السيف للشباب عن رضاه بالمستوى الذى ظهر به بالمونديال وعن سعادته بمواصلة صدارته للتصنيف العالمى للشباب، بعد تتويجه بذهبيتين فى منافسات السيف الفردى ومنافسات الفرق رغم شراسة المنافسات.

من جانبه، أكد محمد السيد بطل العالم فى سيف المبارزة للشباب عن سعادته بالإنجاز بمونديال الشباب، وصعوده لصدارة التصنيف العالمى للشباب بعد أن كان يحتل المركز الخامس فى التصنيف العالمي، مؤكدًا أن هذا الإنجاز أكبر حافز لمواصلة المشوار والتتويج بميدالية أولمبية فى باريس 2024.