الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

زيادة مساحة الأراضى الزراعية

الدولة حريصة على تعظيم مستلزمات الإنتاج الزراعى
الدولة حريصة على تعظيم مستلزمات الإنتاج الزراعى

والمجلة ماثلة للطبع، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بالاستمرار فى جهود تطوير شركات قطاع الأعمال العام بهدف تطويرها وتنظيمها لتنطلق إلى المستقبل وتساهم بفاعلية فى عملية التنمية وفق قواعد هيكلية وإدارة حديثة، فضلا عن تنمية الكوادر العاملة وتأهيل العنصر البشرى ودعم الكفاءات المتميزة. 



جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ووزراء المالية وقطاع الأعمال والتضامن الاجتماعى وعدد من المسئولين المعنيين. 

وكان الرئيس قد اجتمع مع رئيس الوزراء والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، وعدد من الوزراء والمسئولين لاستعراض كافة مكونات منظومة الأسمدة فى مصر. 

ووجه الرئيس بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية، خاصةً وزارتى الزراعة والتجارة والصناعة، وكذلك المراكز البحثية المتخصصة، من أجل الدراسة الدقيقة لمنظومة إنتاج الأسمدة بهدف ضمان إتاحتها للسوق المحلية، ولتلبية التوجه الاستراتيجى للدولة لزيادة رقعة الأراضى الزراعية فى مصر بالتوسع فى المشروعات القومية العملاقة لاستصلاح الأراضى الصحراوية.

وتم فى هذا الصدد استعراض الطاقات الإنتاجية المتوفرة حالياً وموقف المشروعات قيد التنفيذ لإنتاج الأسمدة، وذلك فى ضوء المتغيرات ذات الصلة على الساحتين المحلية والدولية، فضلاً عن كون الأسمدة من أهم المدخلات المؤثرة على الإنتاج الزراعى والأمن الغذائى، وحرص الدولة على تعظيم مستلزمات الإنتاج الزراعى بشكلٍ عام، بما يتناسب مع خطط الدولة الحالية والمستقبلية للتوسعات الأفقية والرأسية فى الأراضى المستصلحة لتغطية الاحتياجات الغذائية المطلوبة فى مصر.