الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

انخفاض خسائر المؤسسات القومية

معيط والشوربجى
معيط والشوربجى

نظمت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجى, منتدى حوارياً, بحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية, تم خلاله استعراض السياسات المالية للدولة والإصلاح الاقتصادى.



أوضح  الشوربجى، أن الهيئة اتبعت المتابعة الدورية لأداء المؤسسات وكان من أهم النتائج لهذه المتابعة خلال العام الجاري التمكن من خفض معدلات الخسائر فى المؤسسات بنسبة 10 % تقريباً ، وهو ما يؤكد أننا نسير فى طريق الإصلاح الصحيح.

من جانبه قال وزير المالية، أن هناك تكليفًا رئاسيًا بتوفير التمويل اللازم لتحسين حياة الناس على نحو مستدام فى «الجمهورية الجديدة»، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، وتعزيز أوجه الإنفاق على الصحة والتعليم، وتلبية الاحتياجات التنموية للمواطنين، والارتقاء بالخدمات المقدمة.

مضيفًا أن  العالم يرى مصر تنطلق على الطريق الصحيح، حيث يقود الرئيس السيسى مسارًا شاملًا للبناء والتنمية لتغيير وجه الحياة على أرض مصر، وتلقينا الإشادات فى مختلف المحافل الدولية، ولاحظنا اهتمامًا متزايدًا من المستثمرين الأجانب بدراسة الفرص الاستثمارية الواعدة بمصر، فى ظل بيئة محفزة للأعمال، وإرادة سياسية قوية لزيادة مساهمات القطاع الخاص فى النشاط الاقتصادى لتوفير مليون فرصة عمل سنويًا، مشيرًا إلى ردود الأفعال الإيجابية لإلغاء حالة الطوارئ.