الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

وزير الدفاع يشهد تفتيش حرب بالجيش الثانى

الجيشان المصرى والسودانى يطلقان «حارس الجنوب» لأول مرة

التدريب المصرى السودانى حارس الجنوب
التدريب المصرى السودانى حارس الجنوب

حفلت الأجندة العسكرية المصرية هذا الأسبوع بأنشطة وفعاليات وتدريبات متنوعة داخل حدود البلاد وخارجها.



وانطلقت فعاليات التدريب المصرى السودانى المشترك «حارس الجنوب 1» وحتى 29 من أكتوبر الجارى بقاعدة محمد نجيب العسكرية، لأول مرة بين الجانبين بمشاركة عناصر من حرس الحدود المصرية وعناصر المشاة السودانية.

وتتضمن المرحلة الأولى للتدريب مجموعة من المحاضرات والتدريبات للتعرف على الخبرات القتالية للجانبين.

وشهد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى تفتيش الحرب لأحد تشكيلات الجيش الثانى الميدانى بعد تحديثها وفقاً لأحدث النظم القتالية، بحضور الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

وقام القائد العام للقوات المسلحة بالمرور على القوات المصطفة، ونقل تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لأبطال الجيش الثانى الميدانى لما يبذلونه من جهود وتضحيات بالغالى والنفيس من أجل حماية الوطن وصون مقدساته.

وانطلقت من جانب آخر فعاليات التدريب المصرى الروسى المشترك «حماة الصداقة- 5» بمشاركة قوات المظلات المصرية وعناصر من قوات الإنزال الجوى الروسية، وتستمر حتى 29 من الشهر الجارى, فى إطار خطة التدريبات المشتركة وفى ضوء تنمية وتعزيز علاقات التعاون الاستراتيجى بين القوات المسلحة المصرية والروسية فى العديد من المجالات. ونفذت القوات البحرية بنطاق الأسطول الجنوبى بالبحر الأحمر تدريباً بحرياً مع القوات البحرية الأمريكية باشتراك الفرقاطة المصرية (طابا) والسفينة الأمريكية (USS Okane)، فضلاً عن تدريب بحرى آخر مع القوات البحرية الإسبانية باشتراك الفرقاطة المصرية «الظافر»  مع الفرقاطة الإسبانية «ESPS Victoria»