الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

٢٠٠ يوم توقفًا لـ«الدورى»!

تعانى مسابقة الدورى العام لكرة القدم من ضيق الوقت بسبب كثرة التوقفات الدولية؛ سواء للمنتخب الأول الذى يشارك فى أكثر من بطولة، فضلاً عن مشاركة الأندية فى أفريقيا.



قال عامر حسين عضو رابطة الأندية المحترفة والمشرف على لجنة المسابقات باتحاد الكرة لـ«صباح الخير»: إن هناك الكثير من التوقفات التى ستؤجل عددًا كبيرًا من الأسابيع فى بطولة الدورى منها كأس العرب وكأس الأمم الأفريقية.

وأوضح أن هناك 100 يوم لتوقفات المنتخب القومى فى البطولات الدولية، بالإضافة إلى 100 يوم أخرى للمباريات التى ستخوضها الأندية المصرية المشاركة فى دورى أبطال أفريقيا والكأس الكونفيدرالية.

وأضاف أن المقترحات التى تقدم بها لتقليص عدد مباريات الدورى عبر تغيير نظامه سواء لدورى المجموعتين أو الدور الواحد جرى رفضها بسبب خشية بعض الأندية الخسارة وعدم تعويض ما ستفقده من نقاط نتيجة قلة عدد المباريات.

وأشار إلى أنه سيحاول جاهدًا العمل على إنهاء بطولة الدورى سريعًا بحسب الأجندة الموضوعة خاصة أن الاتحاد الدولى لكرة القدم يشترط على جميع الاتحادات عدم إقامة أى مباريات خلال بطولة كأس العالم 2022 والتى من المقرر إقامتها فى نوفمبر من العام المقبل.

واستكمل بأنه من ضمن المشاكل التى تعانيها بطولة الدورى أيضًا هو عدم تحديد موعد بطولة كأس العالم للأندية أو السوبر الأفريقى والتى يشارك فيها الأهلى، لذا فإن جدول البطولة حتمًا سيتعرض لبعض التعديلات والتأجيلات لبعض الفرق.