الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

وزنــــى زاد 40 كيلـــــو .. وكـــورونـــا الســـــــبب

مـى كسـاب: «عقبال عوضك» تجربة شخصية.. وأكره المكياج!

حققت الفنانة مى كساب نجاحًا كبيرًا، بعد تصدرها لبطولة حكاية «عقبال عوضك» ضمن حكايات مسلسل «زى القمر»، بمشاركة هالة فاخر ومحمد جمعة وإيمان السيد وأحمد جمال سعيد، ومن إخراج معتز حسام.



قدمت مى كساب دور «شادية» مُعلمة الرياضيات التى تعيش رفقة والدتها المصابة بمرض الزهايمر، متولية رعايتها الكاملة بعد وفاة والدها وزواج شقيقيها، ومعاناتها بسبب تأخر سن زواجها، وتستعرض الحكاية مواقف قاسية قد تتعرض لها الفتاة عموما من المجتمع بسبب هذه الأزمة.

تحدثت الفنانة مى كساب لمجلة «صباح الخير» عن كواليس حكاية «عقبال عوضك» أحدث تجاربها الدرامية. كما تحدثت عن مشاريعها الفنية المستقبلية، وأسرار من حياتها الشخصية.

من الواقع

 قالت مى كساب، إنها بكت أثناء قراءتها لسيناريو الحكاية، لأنه لمس جزءًا حساسًا بداخلها، خاصة تلك المواقف التى وقعت بين «شادية» ووالدتها المريضة، لأنها ذكرتّها ببعض المواقف التى جمعتها بوالدتها الراحلة، كما أنها مرت بتجربتها الخاصة فى تأخر سن الزواج، فهى لم تتخذ القرار بسهولة وكانت على خلاف مع والدتها الراحلة بسبب ذلك، موضحة أن هذه القصة لا تشبهها هى فقط، بل تشبه قطاعًا عريضًا من الفتيات اللاتى يعانين لنفس السبب، سواءً من المجتمع الخارجى أو فى محيط الأسرة.

أوضحت «مى» أن مشهد وفاة والدتها فى المسلسل، لم يكن تجسيدًا لرد فعلها عند وفاة والدتها، بل على العكس فى الواقع تماسكت وتعاملت مع الموقف بثبات وقوة لدرجة أنها لم تبكِ أو تصرخ، بينما جاء رد فعلها مختلفًا فى المسلسل، لتجد نفسها تنفعل وتبكى وتحاول إيقاظ والدتها المتوفاة أمام الكاميرا.

أكدت بطلة «عقبال عوضك» أن نجاح المسلسل فاق توقعاتها، مشيرةً إلى أنها شعرت أثناء التصوير وقبل عرض الحكاية أنها ستحقق نجاحًا كبيرًا وأن العمل سيلمس الجمهور.

التمثيل والغناء

أوضحت «مى» أنها بدأت مشوارها الفنى من خلال الأغانى الرومانسية التى لمست إحساس الجمهور، وبعدها انتقلت إلى تقديم الأدوار الكوميدية لتكشف عن خفة ظل كبيرة. كما تميزت فى الأدوار الدرامية التى صدقها فيها الجمهور، مشيرة إلى أن كل هذه المواهب هى منح ربانيّة أعطاها إياها الله، لذلك فهى لا تحب تصنيف نفسها فى لون واحد، بل تعمل على استغلال هذه الموهبة قدر المستطاع.

 

 

وبالحديث عن المسلسلات الدرامية القصيرة أكدت مى كساب أنها فرصة لتقديم الأعمال الفنية طوال السنة، وعدم الاقتصار على تقديم مسلسلات فى موسم واحد، لافتة إلى أن الأمر لا يتعلق بكثرة أو قلة عدد الحلقات المعروضة فى إطار 30 حلقة أو 5 حلقات، ولكن جودة العمل هى ما تحدد قيمته، بالإضافة إلى أن عدد الحلقات دائمًا ما يكون سلاحا ذا حدين، فقد يمل المشاهد من طول عدد الحلقات فى مسلسل وقد يطالب بزيادة عدد حلقات مسلسل آخر.

قالت مى كساب إنها معجبة بالنجمين هشام ماجد وشيكو، لأن لديهما مدرسة فريدة فى الضحك إلى جانب تميزهما كفنانين كوميديين متمكنين من صناعة الضحك بشكل مختلف، لذلك قبلت المشاركة معهما فى مسلسل «اللعبة»، ووافقت على الدور فور عرضه عليها، مشيرة إلى أن أكثر ما حمسها لقبول دور «شيماء»، هى جُملة كُتبت فى وصفها فى السيناريو ألا وهى «شيماء: توقع منها أى شىء فى أى وقت»، مما أعجبها لأنه أعطاها إيحاء بأنها شخصية غير متوقعة.

هذا بالإضافة إلى أن روح العمل مليئة بالحب والود، مما يعطى فرصة لكل ممثل فى الإبداع بحرية، مرجعة الفضل فى ذلك لهشام وشيكو، وهو أمر غير سهل لوجود العديد من الممثلين وضيوف الشرف المتميزين فى الكوميديا.

 

فى نفس السياق، أوضحت مى كساب أن الجزء الثالث من مسلسل «اللعبة» فى مرحلة الكتابة حاليًا، وسيتم الشروع فى تصويره فور الانتهاء من هذه المرحلة. أما فيما يتعلق بمشاريعها المستقبلية، فأشارت إلى أنها تُحضر لمسلسل كوميدي، من المقرر عرضه فى شهر رمضان المقبل، وتتكون حلقاته من 15 حلقة.

أعربت مى كساب عن استيائها من بعض التعليقات التى تواجهها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما ما يتعلق بالحديث عن زيادة وزنها، مشيرة إلى أنها زادت نحو 40 كيلوجرامًا خلال الفترة الأخيرة، بسبب الحمل والاكتئاب فى الفترة التالية له، بالإضافة إلى أشهر الحظر الطويلة نظرًا لظروف فيروس كورونا.

أكدت مى كساب أنها لجأت لأنظمة ريجيم قاسية ومختلفة منذ زمن، ولكنها خلصت إلى نتيجة واحدة وهى أن ما يتم فقدانه سريعًا من الوزن، يتم اكتسابه بسرعة أكبر، لذلك قررت هذه المرة أن تفقد وزنها الزائد بصورة سليمة مع طبيب مختص بغرض الوصول لقوام رشيق يرضيها، والحفاظ عليه من أجل صحتها وأولادها أولا.

وعن سبب ظهورها بالشكل اللائق بالشخصية التى تجسدها أيًا كانت، حتى لو لجأت للظهور بدون مكياج، أكدت مى كساب أنها شخصية لا تحب المبالغات، وتحب الظهور بطبيعتها بدون المكياج الذى تشعر وكأنه يضع بينها وبين الجمهور حواجز ويقلل من مصداقية الفنان، مشيرة إلى أن الفنانة الراحلة رجاء الجداوى نصحتها بألّا تحقن وجهها بأى مواد قد تقلل من تعبيراتها الحقيقية وتغير فى شكلها، حتى لا تفقد علاقتها الحقيقية بالجمهور.

عيب لـ "أوكا"

أشارت مى كساب إلى أن زوجها محمد صلاح «أوكا» رجل متفهم، يحب أولاده لدرجة كبيرة جدًا، ويعطيهم الحب والاهتمام، ولكن عيبه الوحيد أنه لا يستطيع تعنيفهم إذا ارتكبوا أى خطأ، لدرجة أنه يستعين بها من أجل أن تعاقبهم هى بنفسها، مما يدفعها للشعور بالضيق لأنها تريده أن يقوم بهذا الدور بنفسه، حتى لا تكون هى الأم الصعبة طيلة الوقت.

 

 

تابعت أنها اختارت النظام الألمانى لتعليم أبنائها، من بين عدد من الأنظمة الأخرى، لأنه يتوافق مع شخصيتها وطريقتها فى التربية، مشيرة إلى أنه نظام صعب وهى على استعداد لتحويل أى من أبنائها إلى نظام آخر، فى حال ظهرت عليه بوادر عدم القدرة على الاستمرارية فى هذا النوع من الدراسة.