الخميس 9 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
وليد طوغان

شباب حياة كريمة فى تراثنا

خصَّص معرض «تراثنا» الذى افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسى أول الأسبوع الجارى جناحًا لمشروعات شباب المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» من المراكز والقرى المستهدفة من المبادرة، خاصة الذين استفادوا من خدمات الجهاز فى إقامة وتطوير مشروعاتهم لتتلاءم منتجاتها مع احتياجات السوق والأذواق العصرية من مختلف الحرف التراثية.



وتميَّزت المنتجات المعروضة بالجودة والذوق الرفيع والتنوع، ومنها السجاد والكليم اليدوى والمفروشات والملابس التراثية والمنتجات النحاسية من محافظات أسوان والفيوم والغربية والمنيا وأسيوط والأقصر والبحيرة وبنى سويف والمنوفية والوادى الجديد وسوهاج والإسماعيلية.

وتُعتبر مشاركة مستفيدى حياة كريمة فى المعرض ترجمة حقيقية لأهداف المبادرة فى مساعدة المواطن على تطوير مهاراته وإمكاناته واستغلالها ليتمكن من بدء مشروع جديد أو تطوير مشروعه القائم، مما يساعده فى توفير مصدر مناسب للدخل يسهم فى تحسين مستوى معيشته.

وحصل العارضون المشاركون فى الدورة الحالية من تراثنا على دورات تدريبية متخصصة فى مختلف النواحى الفنية والتأهيلية، بداية من تعليمهم أسس إقامة المشروعات الصغيرة وكيفية إعداد دراسة الجدوى وخطط العمل أو تطوير مشروعاتهم القائمة، كما تم توفير التمويلات لتلك المشروعات، بالإضافة إلى الخدمات التسويقية التى ينظمها الجهاز.