الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

وزير الدفاع اليمنى يشيد بدور مصر الفعال لدعم الأمن فى المنطقة

وزير الدفاع: مصر تعمل على استقرار اليمن

التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الفريق الركن محمـد على المقدشى وزير دفاع جمهورية اليمن والوفد المرافق له، بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.



وتناول اللقاءُ آخرَ المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتى تضمّنت نقل الخبرات والتعاون العسكرى بين البلدين. 

وأكد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى اعتزازَه بالعلاقات التاريخية الراسخة بين القوات المسلحة المصرية واليمنية. مشيرًا إلى توافق رُؤَى القيادة السياسية لكلا البلدين تجاه دعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة، وسعى مصر المتواصل نحو استقرار دولة اليمن الشقيق.

ومن جانبه أعرب وزيرُ الدفاع اليمنى عن تطلعه لمزيد من التعاون. مؤكدًا تقديره العميق لجهود القوات المسلحة المصرية فى جميع المجالات. مشيدًا بدور مصر المؤثر والفعال فى محيطها الإقليمى والدولى وتحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وفى سياق آخر تفقّد وزيرُ الدفاع مراحل انتقاء المتقدمين للقبول بالكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة بالكلية الحربية.

وتابع القائد العام اختبارات القبول، كما قام بالاطلاع عن طريق الفيديو كونفرانس على مراحل سَحب واستلام الملفات ومنظومة العمل بالكومسيون الطبى وموقف الاختبار الرياضى وموقف قفزة الثقة.

كما قام القائد العام بالمرور على دورة العمل داخل مكتب التنسيق وناقش عددًا من الطلبة المتقدمين فى أسلوب الاختبارات المختلفة وأثنى على المستوى المتميز للمتقدمين.