الخميس 9 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
وليد طوغان

دعم مستمر لدول إفريقيا فى مشاريع المياه

الرى تبحث سبل تعزيز التعاون فى أفريقيا
الرى تبحث سبل تعزيز التعاون فى أفريقيا

جدد وزير الرى والموارد المائية الدكتور محمد عبدالعاطى التأكيد على استعداد مصر الدائم لتقديم كافة أشكال الدعم لأشقائها الأفارقة، مشيرا إلى العديد من مشروعات التعاون مع الدول الإفريقية خلال السنوات الماضية، وأشار عبدالعاطى إلى تفاصيل التعاون فى العديد من سدود حصاد مياه الأمطار ومحطات مياه الشرب والمزارع السمكية والمراسى النهرية وتنفيذ مشروعات لتطهير المجارى المائية والحماية من أخطار الفيضانات، وتمويل وبناء وإعداد الدراسات الفنية لإنشاء السدود وبما يلبى طموحات جميع الدول فى التنمية.



وأشار عبدالعاطى إلى إنشاء مركز للتنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية بالعاصمة الكونغولية كينشاسا إلى جانب تنفيذ الدورات التدريبية للكوادر الفنية من الدول الإفريقية فى مجالات الموارد المائية المختلفة.

وكان وزير الرى قد عقد اجتماعا بحضور ممثلى وزارات الرى والخارجية والطيران المدنى والأزهر الشريف والهيئة الوطنية للإعلام والجهات المعنية، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون مع الدول الإفريقية بما ينعكس على تحقيق التنمية فى القارة.

واستقبل عبدالعاطى كارل هيرمان جوستاف، وزير المياه والزراعة واستصلاح الأراضى الناميبى ورئيس مجلس وزراء المياه الأفارقة، والوفد المرافق لبحث مجالات التعاون بين البلدين.

وأشار الوزير الناميبى إلى ما تواجهه بلاده من تحديات مائية عديدة، الأمر الذى يدفع نحو تعزيز مجالات التعاون بين البلدين، معربًا عن تطلعه لعقد المزيد من المباحثات لفتح مجالات عديدة من التعاون مع مصر.