الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

لا بــــديــل عــن خــــــروج المــــرتــزقــة مــن ليبـيـــا

مطالب بخروج الميليشيات الأجنبية من ليبيا
مطالب بخروج الميليشيات الأجنبية من ليبيا

وسط إشادات بالدور المصرى تجاه دفع الأمور فى ليبيا للاستقرار واستعادة الدولة الليبية لمؤسساتها شدد نواب بالبرلمان الليبى على ضرورة إجراء الانتخابات مع خروج المرتزقة الأجانب من الأراضى الليبية.



وقال النائب لمجلس النواب الليبى ونائب رئيس البرلمان العربى حسن الطاهر البرغوثى فى تصريحات خاصة لصباح الخير إن الليبيين لن يعودوا للوراء، حيث الحروب والدمار الذى يدفع ثمنها أبناء ليبيا الشباب، لكنه فى الوقت نفسه أشار إلى خطورة تواجد قوات أجنبية على الأراضى الليبية، مشيرا إلى أن حجج القوات التركية بالاتفاقيات بينها وبين المجلس الرئاسى السابق لا يعتد بها ولا يقبلها الليبيون، مؤكدًا أن أى قوات أجنبية فى الداخل الليبى أو مرتزقة أجانب كلها عوامل تعطل استعادة الدولة الليبية لمؤسساتها واستعادة الليبيين لدولتهم.

وأشار البرغوثى إلى تقدير الليبيين للدور المصرى المحورى لتقريب وجهات النظر بين الليبيين والإصلاح بين جميع الأطراف وتحقيق المصالحة التى تحتاجها الدولة الليبية.

من جانبه قال النائب أبوبكر أحمد سعيد - عضو لجنة التخطيط والمالية بمجلس النواب الليبى فى مكالمة هاتفية لصباح الخير إن توحيد المؤسسات للدولة وعلى رأسها مصرف ليبيا المركزى والمؤسسة العسكرية، هى أكبر ما يواجه الليبيين من تحديات، بالإضافة للتحدى الأبرز وهو إخراج جميع المرتزقة والقوات الأجنبية المتواجدة على الأراضى الليبية.