الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

لا تــهـــاون فى حــمـايــة الـوطــن

تكريم القادة المتقاعدين
تكريم القادة المتقاعدين

نقل الفريق أول محمد زكى وزير الدفاع تحية وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة للقادة الذين أمضوا خدمتهم داخل القوات المسلحة بكل أمانة وإخلاص وتفان، ووهبوا أنفسهم لخدمة الوطن والدفاع عنه .



جاء ذلك خلال حضور الفريق أول محمد زكى مراسم الاحتفال بتكريم  عدد من القادة الذين أحيلوا إلى التقاعد بحضور الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وأسرهم . 

 وقام القائد العام للقوات المسلحة بتقليد القادة المكرمين وسام الجمهورية تقديرا لجهودهم وتفانيهم فى أداء مهامهم الوطنية طوال مدة خدمتهم، مؤكدا على أن رجال القوات المسلحة سيظلون جديرين بالثقة التى أولاها لهم الشعب بالصدق والولاء للوطن بكل شجاعة وشرف، كما وجه التحية لأرواح الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم فداءً لشعب مصر العظيم، مؤكدا أن الدفاع عن أمن الوطن واجب مقدس ومهمة سامية لا تهاون فيها .

وعاد إلى أرض الوطن الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والوفد المرافق له بعد انتهاء زيارته الرسمية لجمهورية روسيا الاتحادية استغرقت عدة أيام.

وقام القائد العام بحضور مراسم الافتتاح للمنتدى الدولى العسكرى الفنى (الجيش 2021) بمعرض الجيش الروسى، حيث تضمنت فعالياته افتتاحاً رسمياً لمنتدى المباريات الحربية.

وخلال الزيارة التقى الفريق أول محمد زكى، سيرجى شويجو، وزير الدفاع الروسى، مؤكداً اعتزاز مصر بعلاقاتها الراسخة مع روسيا متطلعاً إلى دعم آفاق التعاون العسكرى المشترك.

وبالتزامن مع الزيارة انطلقت المسابقة الحربية الدولية 2021 بالعاصمة موسكو بمشاركة أكثر من 286 فريقا يمثلون 42 دولة تتنافس فى مختلف المسابقات.

وفى السياق نفسه، انطلقت مسابقة السماء الصافية ضمن المباريات الحربية بجمهورية الصين الشعبية بمشاركة فريق قوات الدفاع الجوى من القوات المسلحة المصرية.

من جانب آخر، صدّق الفريق أول محمد زكى على تخفيض نسب القبول للكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة، وسيتم تطبيق التخفيضات على الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام، لتحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص.