الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

دنيا ماهر: محظوظة بـ «الإنس والنمس»

أثناء تصوير ليه لأ 2
أثناء تصوير ليه لأ 2

استطاعت الفنانة دنيا ماهر منذ بداية ظهورها الفنى أن تلفت انتباه الجمهور بأدوارها المختلفة وأدائها المتميز، بداية من دور «حياة» الأم المريضة نفسيًا التى قتلت أولادها فى «سجن النسا»، مرورا بـ «فتنة» المتشائمة فى «طلعت روحى»، و«سناء» أخت الزوج الشريرة فى «بخط الإيد»، وصولاً إلى انطلاقتها الكبرى فى دور «نجلاء» فى مسلسل «بـ 100 وش».



مؤخرًا، جسدت «دنيا» شخصية «سالى» الزوجة الهادئة الحزينة والصديقة الوفية فى مسلسل «ليه لأ 2» الذى تم عرضه عبر منصة «شاهد»، وكذلك دور «ابتسام» اليوتيوبر المهووسة بصناعة فيديوهات عن حياتها الشخصية فى فيلم «الإنس والنمس» المعروض حاليًا فى السينمات، لتحقق نجاحًا كبيرًا فى تجسيدها للشخصيتين.

 

«صباح الخير» حاورت الفنانة دنيا ماهر لتتعرف منها على تفاصيل ترشيحها للعملين، وكواليس العمل مع النجمين محمد هنيدى ومنة شلبى، مرورًا باستعدادات أعمالها الجديدة.

• كيف جاء ترشيحك لفيلم «الإنس والنمس»؟ وما أسباب قبولك للدور؟

- ترشيحى جاء عن طريق المخرج شريف عرفة، بعدما شاهد دورى فى مسلسل «بـ 100 وش» وأعجبه، وأخبرنى أنه قرر وقتها أن يعطينى دور «ابتسام»، أما أسباب قبولى للدور فهى كثيرة؛ أهمها وجود المخرج شريف عرفة ووجود الفنان محمد هنيدى الذى هو أيقونة من أيقونات الكوميديا بالنسبة لى، فضلاً عن كون فريق العمل بأكمله من نجومى المفضلين.

• حدثينا عن الثنائية الكوميدية التى شكّلتها مع الفنان محمود حافظ فى الفيلم؟

بالأصل محمود حافظ أحد الممثلين الذين أحبهم وأفضّلهم، لأن الكوميديا التى يقدمها مختلفة وأدواره التراچيدية أيضًا تقنعنى للغاية، فهو ممثل عبقرى فى كل أدواره، كما أنه على المستوى الشخصى طيب للغاية ومريح فى التعامل، لذلك كواليس العمل كانت هادئة ومريحة وممتعة ومنظمة جدًا.

• هل التقيتِ فى الواقع بشخصية تشبه «ابتسام»؟

- لم أقابل مثلها فى الواقع، لكن شاهدت الكثير من الشخصيات التى تشبهها عبر مواقع التواصل الاجتماعى، حيث يسعون خلف الشهرة بغض النظر عن نوع المحتوى الذى يقدمونه، ووجود مثل هذه الشخصيات أصبح طبيعيًا فى رأيى، لا سيما مع توافر وسائل متعددة لجنى الأرباح والشهرة بسهولة، لكن على الجانب الآخر هناك أشخاص يقدمون محتوى جيدًا ومفيدًا.

• ماذا أضاف لك العمل مع الفنانة منة شلبى؟

- منة شلبى مصدر بهجة فى أى موقع تصوير تكون به، بالإضافة لكونها دائمًا على طبيعتها المتواضعة، ولا تتعامل مع أى شخص حولها على أنها نجمة كبيرة ولها مكانتها، وكانت تطمئننا دائمًا هى والفنان محمد هنيدى.. لذلك أعتبر نفسى محظوظة بالعمل معهما.

• كيف ترين تجربتك الفنية فى مسلسل «ليه لأ 2»؟

- تجربة «ليه لأ» كانت رائعة ومفيدة، خصوصًا فى ظل العمل مع مخرجة متمكنة ولديها خبرة واسعة ومهتمة بأصغر التفاصيل كالمخرجة مريم أبوعوف، فضلاً عن وجود عدد كبير من الممثلين المتمكنين الذين شاركوا فى العمل، على رأسهم الفنانة منة شلبى، وأيضًا شركة إنتاج مهمة وجريئة لتمويلها موضوعاً مهماً كالذى طرحه المسلسل.

• ما رأيك فى الاتجاه للمنصات الإلكترونية فى الآونة الأخيرة؟ هل تغنى عن السينما والتليفزيون؟

- المنصات منفذ جديد ومفيد للصناعة بأكملها، خاصة فى دورها كمنقذ فى الأزمات المفاجئة مثل أزمة كورونا والحجر الصحى وغلق دور العرض، لكن وجودها لا يغنى عن عرض الأعمال الفنية على شاشة التليفزيون لتصل لأكبر عدد من فئات الجمهور.

• هل لديك معايير محددة فى اختيار الأدوار؟

- بالنسبة لى الكتابة هى العنصر الأهم فى أى عمل أنوى المشاركة به، فإن كانت الشخصية مكتوبة بشكل جيد أقوم بتجسيدها أيًا كان القالب الذى تنتمى له.. «والأهم إنى أحس إنى قادرة أجسد الدور ده حاليًا، لأن ممكن يجيلى دور فى وقت معين فى حياتى ويبقى حلو بس فى الوقت ده أنا مش هقدر أعمله».

• حدثينا عن أفضل ردود أفعال الجمهور التى وصلتك حتى الآن.

- منذ بداية ظهورى للجمهور فى دور «حياة» فى مسلسل «سجن النسا»، وصولاً لشخصية «سالى» فى «ليه لأ 2» تلقيت العديد من ردود الأفعال المؤثرة، خصوصًا من أمهات فقدن أطفالهن مثل «سالى»، وهذا فى الواقع يزيد من إيمانى بدور الفن ومدى تأثيره على الجمهور وكونه مرآة لهموم المجتمع.

• هل تتعمدين التقليل من ظهورك الإعلامى وفى المناسبات المختلفة؟

- أدرك أن الظهور الإعلامى مهم للفنان، خاصة فى مراحل معينة من نجوميته، وأحاول العمل على ذلك، لكن أعتقد أن قلة ظهورى مرتبطة بجزء من شخصيتى غير النشطة اجتماعيًا والمنطوية بعض الشىء، فضلاً عن انشغالى بشكل شبه كلى بدراسة العمل الذى أقوم بتصويره.

• تردد مؤخرًا أنك تعاقدت على فيلم جديد من بطولة هشام ماجد.. هل هذا صحيح؟ 

- نعم، تعاقدت مؤخرًا على فيلم جديد بعنوان «حامل اللقب» من بطولة الفنان هشام ماجد، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى. لن أستطيع الكشف عن تفاصيل العمل حاليًا، لكن أتمنى أن ينال إعجاب الجمهور عند عرضه.

• هل تحضرين لأعمال جديدة أخرى بخلاف هذا الفيلم؟

- أصور حاليًا مشاهدى فى مسلسل جديد بعنوان «أجازة مفتوحة» مع الفنان شريف منير والفنانة سميحة أيوب والفنانة لقاء الخميسى، وعدد كبير من النجوم، ومن المقرر عرضه خلال الشتاء المقبل.