الأحد 17 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
وليد طوغان

دعم مصرى كامل للعراق

الرئيس السيسى يتسلم رسالة خطية من رئيس الوزراء العراقى
الرئيس السيسى يتسلم رسالة خطية من رئيس الوزراء العراقى

والمجلة ماثلة للطبع، استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، الفريق جمعة عناد سعدون، وزير دفاع جمهورية العراق، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربي. 



ونقل وزير الدفاع العراقى رسالة خطيّة إلى الرئيس من مصطفى الكاظمى رئيس الوزراء العراقي، تضمنت التأكيد على تقدير العراق للجهود المصرية الداعمة للشأن العراقى على جميع الأصعدة، والتطلع لتعزيز أطر التعاون مع مصر، والاستفادة من تجربة النجاح المصرية الملهمة بقيادة الرئيس فى المجال التنموى ونقلها إلى العراق، مع تثمين الدور المصرى الداعم للعراق، والذى يمثل عمقاً استراتيجيًا للأمة العربية، خاصةً فيما يتعلق بمواجهة التحديات المشتركة، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية. 

وطلب الرئيس السيسى نقل تحياته إلى شقيقيه برهم صالح الرئيس العراقي، ومصطفى الكاظمى رئيس الوزراء العراقي، مؤكدًا حرص مصر على التعاون مع العراق الشقيق فى كل المجالات، فى إطار ثوابت السياسة المصرية بدعم العراق الشقيق وتعزيز دوره القومى العربي، وتحقيق كل ما من شأنه أن يحقق مصالح العراق وشعبه على مختلف الأصعدة، ويساعده على تجاوز جميع التحديات، ومكافحة الإرهاب، ويحافظ على أمنه واستقراره. 

اللقاء تناول أيضًا التباحث بشأن التعاون الثنائى العسكرى بين البلدين الشقيقين، بما فى ذلك برامج التدريب المشتركة وتبادل الخبرات ورفع القدرات، فضلاً عن استعراض عدد من القضايا والملفات العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

فى شأن آخر، كان الرئيس السيسى نشر تغريدة على مواقع التواصل قدم فيها التهنئة للاعبة الكاراتيه فريال أشرف الحاصلة على الميدالية الذهبية بأولمبياد طوكيو. 

وقال السيسى: فخور بابنتى فريال أشرف وبكل مصرى يرفع اسم مصر عاليا فى المحافل الدولية, كما حيا السيسى منتخب مصر لكرة اليد بعد خسارته للميدالية البرونزية بالأولمبياد.

وقال السيسى: أبنائى شباب مصر أبطال المنتخب الوطنى لكرة اليد.. أعتز بكم وبأدائكم المتميز وأشيد بما تحلى به الفريق من روح تنافسية وأخلاق رفيعة خلال المشاركة بأولمبياد طوكيو 2020.