الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

اتفــاق تـآخً بيـن «نيـش» الصربيــة وشــرم الشــيخ

اللواء فودة خلال توقيع الاتفاقية فى صربيا
اللواء فودة خلال توقيع الاتفاقية فى صربيا

وقَّع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء،  خلال زيارته إلى دولة صربيا على رأس وفد من رجال الأعمال والمستثمرين، الاتفاق التمهيدى للتآخى بين مدينة نيش فى دولة صربيا ومدينة شرم الشيخ، لتعزيز التعاون فى مجال السياحة، كما تم الاتفاق  على تشغيل خط طيران بين شرم الشيخ ونيش، كما تم بحث التعاون فى مجال التعليم العالى والاستفادة من خبرة جامعة نيش.



وقالت دراجنا سيتيروفسكى عمدة نيش: إن هذه الزيارة تمثل انطلاقة قوية للعلاقات بين البلدين ووعدت بزيارة شرم الشيخ، وتم الاتفاق على تسمية ميدان فى نيش باسم شرم الشيخ.

وشارك اللواء فودة والوفد المرافق فى اجتماعات مع  رئيس غرفة التجارة والاقتصاد ورئيس هيئة مطارات صربيا لإلقاء الضوء على مقومات المحافظة الجاذبة للاستثمار والفرص المتاحة وأبدى الجانب الصربى اهتمامه ورغبته فى عقد لقاء مع رئيس غرفة التجارة المصرية.

واستقبلت آنا برنابيتش رئيسة وزراء صربيا، اللواء خالد فودة والوفد المرافق من رجال الأعمال والمستثمرين ببلجراد، فى حضور عمرو الجويلى سفير مصر فى بلجراد، وأكدت رئيسة الوزراء  متابعتها للطفرة التنموية الهائلة للدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وتمت مناقشة العديد من الموضوعات المهمة وبخاصة التنشيط السياحى وزيادة عدد الرحلات الجوية للمطارات المصرية ولمدينة شرم الشيخ والمدن السياحية.

وعلى هامش زيارته الناجحة إلى صربيا، التقى اللواء خالد فودة مع رئيس سلطة الطيران المدنى ونائب وزير النقل فى صربيا، وتمت مناقشة تشغيل خط طيران منتظم  من بلجراد إلى شرم الشيخ، فى أسرع وقت ممكن.

وشهد فودة الاحتفالية الكبرى التى أقامتها السفارة المصرية هناك احتفالًا بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة، بحضور رئيس البرلمان الصربى ووزير الدفاع، ووزير البنية التحتية، وعدد من الوزراء.

وفى كلمته رحب اللواء خالد فودة بالحضور، موجهًا الدعوة للسياسيين والفنانين والكتاب والمشاهير بصربيا لزيارة مدينة شرم الشيخ.

كما التقى اللواء فودة وزيرة التجارة الصربية  وبحث سبل التعاون بين البلدين فى مجال الاستثمار والسياحة.