الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

أكبر موسوعة لعلوم الإفتاء فى المؤتمر السادس

الفتوى فى العصر الرقمى

تعقد دار الإفتاء المصرية المؤتمر العالمى السادس، تحت عنوان «مؤسسات الفتوى فى العصر الرقمى.. تحديات التطوير وآليات التعاون»، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، يومى 2، 3 أغسطس، حيث يرفع المؤتمر هذا العام شعار «نحو مؤسسات إفتائية رقمية».



ويهدُف المؤتمر لزيادة الوعى بأهمية الرقمنة وما يعود من تفعيلها فى المؤسسات الإفتائية على حالة الإفتاء وتفعيل دوره فى المجتمعات.

كما يستهدف المؤتمر بيان متطلبات تطوير المؤسسات الإفتائية تقنيًّا لإدخالها عصر الرقمنة، ودعم التقنيات القائمة فى المؤسسات ونشرها بين أعضاء الأمانة العامة لهيئات الإفتاء فى العالم.

مقرر أن يشارك فى المؤتمر وفود من 85 دولة يمثلون كبار المفتين والوزراء والشخصيات العامة، كما تشارك نخبة من القيادات الدينية وممثلى دور الإفتاء على مستوى العالم.

وتدور جلسات المؤتمر حول عدة محاور، منها، الإفتاء الجماعى ومؤسساته ومؤسسات الفتوى فى العصر الرقمى وتحديات التطوير ونماذج المعالجة، ومقرر  الإعلان خلاله عن  وثيقة «التعاون الإفتائى، وإزاحة الستار عن أكبر موسوعة  للعلوم الإفتائية، كما  مقرر أن يتم الإعلان عن الدليل المرجعى لمواجهة التطرف، والانحرافات الفقهية للمتطرفين.