الخميس 18 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«قايمة» جديدة فى القليوبية.. تجدد جدل مواقع التواصل

قايمة المنقولات
قايمة المنقولات

كتب - مصطفى عرام:



بعد قايمة الدقهلية الشهيرة، جددت  قايمة جديدة بالقليوبية حالة من الجدل على السوشيال ميديا، حول أحقية العروس فى قائمة منقولات من عدمه. 

وفى واقعة جديدة نشر والد عروس بالقليوبية قائمة منقولات على حسابه على فيس بوك اقتصرت على جملة : «أوصيك بتقوى الله فيها ومعاملتها معاملة الإسلام». 

وتفاعل رواد السوشيال ميديا، بردود أفعال متباينة، بين استحسان للأب، وبين اتهامات له بالرغبة فى «الشو» وصولا للتريند، وسط آراء انقسمت بين ضرورة حماية حق العروس، وبين آخرين أكدوا على ضرورة الثقة بين الزوجين. 

وتبين من التداول أن قائمة «تقوى الله» بالقليوبية، هى الأقدم زمنيا من  «قائمة الدقهلية»  التي كتب فيها والد العروس: «من يؤتمن على العرض لا يسأل عن المال». 

وقال والد عروسة القليوبية إنه رفض قائمة لابنته، بينما صمم والد الزوج، الذى دخل فى نوبة بكاء بعد أن فوجئ بما كتبه والد العروس، مشيرا إلى أن نفس الواقعة حدثت معه شخصيا قبل أكثر من 30 عاما، حيث مزق حماه القائمة بعد كتابتها والتوقيع عليها. 

 

 

 

• حرص عدد من نجوم الفن والإعلام على تدوينات دعم للفنان «أحمد السعدنى» الذى أعلن إصابته الأسبوع الماضى فى الجيم، ويقضى حاليا فترة راحة وعلاج. 

أبرز الداعمين للسعدنى، كان أصالة، أحمد زاهر، أسما شريف منير، بسمة داوود، محمود عز، بسنت صيام، وهيدى كرم.

السعدنى كتب فى تدوينة مؤخرًا: «الرياضة بتفرق كتير فى النفسية.. هى دى باختصار الحياة».

والسعدنى من أكثر الفنانين تعليقًا ومتابعة على مواقع التواصل لبطولة أمم أوروبا «يورو 2020» ومباريات الأهلى فى الدورى وبطولة إفريقيا، بتدوينات على تويتر تثير كثيرًا من الجدل.   

 

 

 

• «الشهيد المنسى قائد عظيم لن تنساه مصر، وسعيد بتجسيد شخصيته فى المسلسل، ودائمًا نتذكر سيرته العطرة الطيبة، فهو بطل مصر الذى حارب الإرهاب، ولن ننساه أبدًا هو وكل شُهداء ملحمة البرث».. أبرز تصريحات الفنان أمير كرارة فى الذكرى الرابعة لأبطال معركة البرث الشهيرة.

كرارة حرص على إحياء ذكرى أبطال البرث على صفحته  بفيسبوك.. ونشر صورة وكتب: «لن ننساكم.. أبطال البرث حماة الوطن.. رحمة الله عليهم»، وشهد البوست تفاعلًا واسعًا من متابعيه.

 

• فاجأت الفنانة صابرين متابعيها على إنستجرام بلايف، استعادت فيه ذكرياتها مع ردود أفعال دور كوكب الشرق أم كلثوم فى المسلسل الشهير قبل سنوات. 

رغم تداول اللايف بين جمهور صابرين، فإن كثيرين تساءلوا عن سببه الآن، رغم مرور سنوات طويلة على إذاعة المسلسل. 

 

 

 

• تداول كبير لتصريحات الفنانة نيرمين الفقى فى لقاء تليفزيونى، وضعها على تريند على تويتر الأسبوع الماضى لفترة. 

الفقى قالت :«لو ببص للفلوس كان زمانى متجوزة ملياديرات». كلام الفقى شهد تداولًا واسع بين رواد تويتر، وسط شد وجذب وبعض السخرية، بعدما قالت الفقى إن الفلوس لم تكن أبدًا مقياسًا فى تقييمها للرجال الذين تقدموا للزواج منها.. 

 

•  على معلول لاعب فريق الأهلى لكرة القدم استحوذ على تريندات جوجل، بعد مشادة بينه وبين أيمن أشرف خلال مران الفريق الثلاثاء الماضى. وبعد صورة التقطت لهما أمسك كل منهما قميص الآخر والتقطتهما عدسات المصورين. 

وطلب معلول تجديد عقده مع الأهلى مقابل مليون و700 ألف دولار للموسم المقبل، بينما رفض مسؤولو الأهلى، وعرضوا مليونًا و400 ألف فقط. 

 

 

 

•  فى كشف أثار جدلًا وتداولًا كبيرًا على مواقع التواصل، انتشرت أخبار عن سابقة زواج المنتج واليوتيوبر محمود المهدى مرتين قبل إعلان زواجه رسميا من منة عرفة. كما تردد أن المهدى (31) سنة لديه 3 بنات من زوجته الأولى. 

وتداول بعض رواد مواقع التواصل عدم علم منة بالزيجات السابقة للمهدى، إلا أنها نفت ذلك مؤخرا. 

وتداولت تقارير صحفية محاذير وشروط محمود لعمل منة، عقب عقد قرانهما الأسبوع الماضى على رأسها رفض أي مشاهد إغراء، أو مشاهد ساخنة. وقال المهدى : «أنا زى أى راجل.. قولتلها ما يجلكيش أدوار فيها قبلات وحب إثارة وإغراء ومفيش صور بالمايوهات أنا صعيدى».

وأثارت تصريحات المهدى تساؤلات عن وضع استمرارها فى الفن.. وأكدت منة أن لزوجها الحق أنه يضع شروطًا  فى الحاجات اللى مناسبة.. وأنا أوافق أو موافقش مش بنفرض على بعض حاجات وبيننا تفاهم جدا».

 

 

 

• «والله العظيم تلاتة لو لقيت مهنة تانية هاشتغلها فورًا وبدون تردد ومش هأمثل تانى».. نص التويتة التى فاجأ بها الفنان الشباب عمرو عبدالعزيز جمهوره، كاشفًا عن نيته الاعتزال.

شهد البوست تداولًا، مع بعض السخرية.. لقلة مشاركات عمرو  منذ بدايته فى أعمال فنية.

 

• تصدّرت الممثلة الأسترالية «ريبل ويلسون» تريندات مواقع الأخبار والتواصل الاجتماعى فى أمريكا وأستراليا، بعد نشرها صورًا لها بالبكينى على حسابها بانستجرام.

المثير هو تعليق صديق ريبل السابق «جاكوب بوش» بإيموشن نارى إعجابًا بالصور ما أثار تساؤلات حول إمكانية عودة علاقتهما. 

 

• دخلت الفنانة وفاء سالم فترة اكتئاب بعد وفاة شقيقتها هناء رحال فى دبى بالإمارات المتحدة. وكشفت وفاء فى تدوينة على فيس بوك أنه لن يقام عزاء لأختها فى القاهرة، لكنها ستدفن فى القاهرة.. وتوفيت هناء فجأة بأزمة قلبية الأربعاء الماضى، وكتبت وفاء على صفحتها: «الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة، ويصبر بناتها رهف ولما وشيرين وقلوبنا جميعا».  

 

 

 

•  تداول بعض جماهير الزمالك على مواقع التواصل الاجتماعى صور فرح لاعب الزمالك «يوسف أوباما» نهاية الأسبوع الماضى. 

الفرح حضره عدد كبير نجوم الكرة، أبرزهم أسامة نبيه وشيكابالا وابنه.. استحوذ على أغلب الصور خلال الحفل. 

أوباما استغل فترة 11 يومًا إجازة منحها المدير الفنى كارتيرون بعد تأجيل لقاء المحلة لشهر أغسطس المقبل لإقامة الفرح، بأحد فنادق القاهرة بالتجمع الخامس، ونشر بثًا مباشرًا على فيس بوك لوقائع «كتب كتابه» بحضور زملائه. 

 

 

 صور دينا مع ابنة الهضبة تثير تساؤلات فى «البعض لا يذهب للمأذون مرتين»

 

كتب - مصطفى عرام:

اشتعلت حالة من الجدل مع بدء طرح فيلم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين» للعرض السينمائى، بهجوم واتهامات للتشابه بينه وبين فيلم «نادى الرجال السرى».

والفيلمان من بطولة كريم عبد العزيز، ونفى المنتج وائل عبدالله التشابه، وكانت صورة الفنان كريم عبد العزيز مع ابنتى الفنان أحمد زاهر ملك وليلى خلال مشاركتهما فى العرض الخاص الأكثر تداولا. 

وبدأ كريم عبد العزيز حملة نشطة على حسابه على فيس بوك دعاية للفيلم  «البعض لا يذهب للمأذون مرتين»، فيما نشرت دينا الشربينى على إنستجرام صورة من العرض الخاص علق عليها أصدقاؤها أبرزهم نور عمرو دياب بينما نشبت مشادة بينها وبعض الصحفيين الذين اعتبروا صورتها مع ابنة الهضبة لها دلالات، فانفعلت دينا وغادرت القاعة. 

 

 

 

• حققت صورة غلاف مجلة «فوج» الإيطالية التى نشرتها الممثلة وعارضة الأزياء الإيطالية الشهيرة «مونيكا بيلوتشى» على إنستجرام مع ابنتها «ديفا كاسل» 16 عامًا أكثر من 370 ألف إعجاب، خلال ساعة واحدة.  بيلوتشى 56 عامًا ظهرت مع ابنتها على الغلاف، ترتديان فساتين من الساتان الأسود ماركة «دولتشى جابانا» يزيد ثمن الواحد على 35 ألف دولار.