الإثنين 27 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
وليد طوغان

شوقى غريب يلجأ للخطة «ب» فى أوليمبياد طوكيو

شوقى غريب
شوقى غريب

بدأ شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى التفكير جيدًا فى كيفية مواجهة الثلاثى الأرجنتين وإسبانيا وأستراليا أطراف المجموعة التى وقع فيها الفراعنة فى أولمبياد طوكيو.



وبعدما  وجد غريب صعوبة فى ضم ثلاثى الأحلام الهجومى محمد صلاح ومصطفى محمد ومحمود حسن تريزيجيه قرر الاعتماد على الأسلوب الدفاعى كخيار أول أمام منتخبى الأرجنتين وإسبانيا تحديدًا.

وكشف مصدر مقرب من الجهاز الفنى للمنتخب أن الأسلوب الذى سيتبعه المدير الفنى والذى يميل أكثر للتأمين الدفاعى كان طاغيا على قائمته فاختار ثلاثة لاعبين فوق السن هم الحارس محمد الشناوى وثنائى الدفاع أحمد حجازى ومحمود حمدى الونش  ، وسيعتمد غريب على الهجمات المرتدة كسلاح رئيسى فى محاولة لخطف هدف ويدرك غريب أن لقاء إسبانيا سيكون أصعب من مواجهة الأرجنتين لأن الماتادور يضم 6 لاعبين شاركوا مع المنتخب الأول فى يورو 2020 ووصلوا إلى نصف النهائى وهم بيدرى جونزاليس «برشلونة» وباو توريس «فياريال» ودانى أولمو «لايبزيج الألماني»  وميكيل أويارزبال «ريال سوسيداد» والحارس أوناى سيمون «أتليتك بلباو» وأريك جارسيا  «برشلونة».

ويخشى غريب من تعرض شباك الفراعنة لنتائج كبيرة أمام فرق صعبة لذا فإن التأمين الدفاعى سيكون الحل الرئيسى للمدرب والأسلوب الأمثل مع الاعتماد على المرتدات.

وسيسعى غريب لتدريب اللاعبين للوصول إلى المرمى بأقل عدد من التمريرات فى محاولة لخطف هدف وسيكون رمضان صبحى الورقة الرابحة لديه فى الهجوم نظرا لسرعته الكبيرة فى التحول من الدفاع إلى الهجوم.