الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

الصحة تواجه تحور كورونا برقابة صحية مشدّدة على الوافدين

إجراءات مشددة على الوافدين لمكافحة كورونا
إجراءات مشددة على الوافدين لمكافحة كورونا

عزَّزت وزارة الصحة إجراءاتها لمكافحة ومنع نفاذ كورونا المتحور إلى مصر بفحص جديد تظهر نتيجته فى 38 منفذ دخول للأراضى المصرية.



وحذّرت منظمة الصحة العالمية، مؤخرًا، من التحوُّر الأخير للسلالة الهندية لفيروس كورونا وتعادل قوتها 8 مرات فيروس كورونا الأصلى، وشددت السلطات المصرية، إجراءات الدخول للبلاد على المنافذ الحدودية جوًا وبحرًا وبرًا، وأضافت إجراءات جديدة للحجر الصحى، لمنع دخول السلالة للبلاد.

وقال الدكتور أيمن إمام، مدير الإدارة العامة للحجر الصحى، بوزارة الصحة لـ«صباح الخير»، إن الإجراءات المتبعة فى المنافذ الجوية، والبرية، والبحرية، هى الدرع الواقية ضد  سلالات كورونا الجديدة، مشيرًا إلى أن الحجر الصحى بالمنافذ المصرية يعمل على مدار 24 ساعة يوميًا، فى حالة من الطوارئ وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، للحيلولة دون دخول أى مصابين من خلال 38 منفذًا مصريًا.

وقال مدير الإدارة العامة للحجر الصحى بوزارة الصحة إن 1500 من أطقم الحجر الصحى موزعين على 38 منفذًا،  وعند رصد أى حالة وافدة من الخارج يتم إبلاغ منظمة الصحة العالمية، وإعلان الطوارئ بترصد الركاب.

وستطبق وزارة الصحة إجراءات جديدة طبقا للاتفاقيات مع دول مختلفة، بإتاحة  البيانات الصحية وتحاليل الأجسام المضادة وشهادة تلقى اللقاح بعد الجرعة الثانية، من خلال أكواد محددة، مع تعريف كامل بالمعلومات الصحية عن القادم من الخارج، لأغراض الصحة.

وفتحت مصر حركة الطيران مع تطبيق الاشتراطات الصحية على الوافدين، حيث يتابع الحجر الصحى حركة الدخول.