الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

مونديـــــال الجمبـــــاز فــــــى مصـــــــر

زينة- محجوب
زينة- محجوب

إنجاز كبير نجح فى تحقيقه أبطال الجمباز بعد نجاحهم فى حجز 4 مقاعد والتأهل إلى أوليمبياد طوكيو، بعد تتويجهم بـ4 ذهبيات فى التصفيات الإفريقية المؤهلة للأوليمبياد التى اختُتمت الخميس الماضى بالصالة المغطاة باستاد القاهرة وأقيمت على مدار يومين، فيما بدأ العد التنازلى لكأس العالم للجمباز التى تستضيفها القاهرة وتبدأ بعد غد الخميس.



وحقق الذهبيات الأربع فى التصفيات الإفريقية كل من: «زينة إبراهيم فى الجمباز الفنى وملك حمزة فى الترامبولين وسيف آسر فى الترامبولين وعمر العربى فى حصان القفز» ليحجز الرباعى المقاعد الأربعة إلى طوكيو.

من جانبه قال  د. إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصرى للجمباز إنه قد تم الانتهاء  من الإجراءات اللازمة لاستضافة كأس العالم، مؤكدًا أن الوفود ستبدأ التوافد على مصر بداية من صباح اليوم الثلاثاء قبل انطلاق البطولة بعد غد الخميس بمشاركة 300 لاعب ولاعبة ممثلين لـ25 دولة، وسيخضع جميع المشاركين إلى نظام الفقاعة الطبية حفاظًا على سلامتهم من فيروس كورونا، مؤكدًا لصباح الخير على قوله: سنبهر العالم بحسن التنظيم.

وأوضح أمين أن المستوى الذى ظهر به اللاعبون بالتصفيات الإفريقية الأخيرة مبشر وأن الجهاز الفنى للمنتخب يعتبر هذه التصفيات خير إعداد لخوض المونديال.

وكشف «أمين» عن أن قائمة التوقعات بالاستحواذ على ميداليات فى الأوليمبياد هم: على زهران فى منافسات الفردى العام ومندى محجوب فى منافسات الفردى العام سيدات والرباعى زينة إبراهيم فى الجمباز الفنى وملك حمزة فى الترامبولين وسيف آسر فى الترامبولين وعمر العربى فى منافسات حصان القفز.

وعن الاستعداد لأوليمبياد طوكيو قال أمين إنه فور الانتهاء من المونديال سيعود الأبطال إلى معسكرهم المغلق لحين بدء معسكر خارجى غالبًا فى اليابان بداية من نهاية يونيو وحتى انطلاق المنافسات الأوليمبية.