الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

أسباب الارتباك فى جنـازة سمـورة.. ويسرا ترد على الهجوم

كتب - مصطفى عرام - محمد زاهر:



تلقت الفنانتان دنيا وإيمى سمير غانم العزاء فى والدهما أسطورة الكوميديا الراحل سمير غانم، وسط حالة من الحزن والانكسار الشديدين بمحيط سور المقبرة بمدافن الوفاء والأمل فى مدينة نصر، ورفضت إيمى ودنيا مغادرة المكان الذى يحتضن جثمان والدهما إلا بعد قراءة العديد من الأدعية والآيات القرآنية عقب مشاركتهما فى أداء صلاة الجنازة بمسجد المشير طنطاوى.

وتلقى الإعلامى رامى رضوان والفنان حسن الرداد العزاء فى الفنان الكبير خارج أسوار المقبرة عقب مشاركتهما فى الصلاة على الجثمان وحمله إلى مثواه الأخير، وشارك فى صلاة الجنازة وتشييع الجثمان عدد كبير من نجوم الفن والمشاهير كان فى مقدمتهم الفنانة المعتزلة أميرة التى حضرت بصحبة مهندسة الديكور رباب عبد العاطى.

 

 

 

والمعروف أن أميرة هى بطلة العديد من أفلام الستينيات والسبعينيات منها «نحن لا نزرع الشوك» مع شادية و«أبى فوق الشجرة» مع عبد الحليم، حيث جسدت دور شقيقته، وهى الصديقة المقربة للفنانة دلال عبدالعزيز. 

كما شارك محمود حميدة، يسرا، إلهام شاهين، إيناس الدغيدى، محمد حماقى، حمادة هلال، بيومى فؤاد،ماجد المصرى، عمرو يوسف، عمرو سعد، هشام ماجد، شريف رمزى، ومعظم نجوم مسرح مصر. 

وكان ضمن الفنانين الذين دخلوا لمحيط المقبرة حماقى وعمرو يوسف وماجد المصرى وعمرو محمود ياسين، وشهدت الجنازة زحامًا بكثير من الارتباك بسبب تواجد عدد كبير من مصورى ومراسلى الصحف والمواقع الإخبارية والقنوات الفضائية الذين تسابقوا على أخذ التصريحات وكلمات المواساة من نجوم الفن.

كما لفت شقيق الفنان سمير غانم الانتباه بكلمته حول الساعات الأخيرة فى حياة شقيقه الذى تعافى من كورونا وتحدث كثيرًا عن حياته وإنسانيته.

وشهدت مواقع التواصل جدلاً كبيرًا، وهجومًا على الفنانات يسرا ولبلبة وإلهام شاهين بسبب حضورهن جنازة الفنان سمير غانم صباحًا، ثم حضورهن فى المساء بكامل زينتهن حفل زفاف نجل أحد رجال الأعمال فى الجونة ورقصهن على أغانى الفنان عمرو دياب، واتهامهن بعدم مراعاة الحالة النفسية لأسرة الفنان الراحل سمير غانم.  وبلغ هجوم الجمهور على الفنانات درجة من الحدة، دفعت الفنانة يسرا لإغلاق تعليقات الجمهور على منشوراتها، خصوصًا بعد بوست الفنانة هالة صدقى التى أوضحت فيه اعتذارها عن عدم حضورها «فرح ابن رجل الأعمال» مراعاة لظروف وفاة الفنان الراحل وقالت مصادر مقربة من الفنانة يسرا أنها علمت بوفاة الراحل خلال تواجدها بالجونة استعدادا للفرح ما اضطرها للسفر إلى القاهرة لحضور الجنازة ثم العودة للجونة مساء .

 

 

 

حكايــة أصغــر أبنــاء الهضبــة مـع متلازمـة «العظمــاء»

كتبت - شيماء قنصوة:

كشفت جنا عمرو دياب مفاجأة لمتابعيها عبر  إنستجرام، حيث قالت أنها مصابة بمتلازمة adhd وترتب على ذلك عدم قدرتها على التركيز ونقص الانتباه، ومعاناتها من بعض الاضطرابات النفسية تم تشخيصها بما يسمى اضطراب القلق الهلعي. وكشفت جنا تفاصيل طردها غير المباشر من مدرستها بلندن بعد أن درست فيها ما يقرب من 4 أعوام. 

مشكلة جنا فى الدراسة بدأت بتأخرها فى تسليم الواجبات المدرسية، بالإضافة إلى عدم قدرتها على فهم الكثير من المواد العلمية.

وأعلنت جنا عن غضبها فى تعامل البعض معها وبرّرته بتعرضها للتنمر من معلميها، فكانوا يصفونها بالغبية، الكسولة والمتمردة،حتى أصبحت مادة للسخرية بين زميلاتها فى المدرسة. 

جنا ليست أولى المشاهير المصابين بهذه المتلازمة، فكثير من المؤثرين فى تاريخ البشرية أصيبوا به حتى وصف بمرض العباقرة منهم ألبرت أينشتاين صاحب النظريات الفيزيائية الشهيرة وتوماس أديسون مخترع المصباح الكهربائى وجون كيندى رئيس الولايات المتحدة  الأمريكية الأسبق . 

علاج متلازمة الـadhd كما وصفه استشارى الطب النفسى وتعديل السلوك دكتور سامح سمير، عن طريق محاولات دمج هؤلاء الأطفال فى أنشطة جماعية تعتمد فى إتمامها على التركيز، ونوع النشاط ومدته حسب عمر الطفل وحالته. 

وتابع سامح أن علاج هذه المتلازمة سلسلة متكاملة من التعاون بين الطبيب ومتخصصي تعديل السلوك والعائلة. 

 

 

 

 

• تفاعل واسع  شهده  بوست المخرج تامر محسن الذى أعلن فيه أن مسلسل «لعبة نيوتن» هو آخر مسلسل رمضانى من 30 حلقة يقدمه للشاشة. تامر كتب على حسابه على فيس بوك:  «لو فى العمر  بقية، أرجع تانى للحلم القديم اللى تاه بسبب المسلسلات.. وهو السينما».

 

• صعدت أسهم شعبية التونسى سيف الدين الجزيرى لاعب الزمالك وظهر فى قائمة ترندات جوجل بعد إحرازه الهدف الأول فى لقاء طلائع الجيش بمسابقة الدورى بشكل مميز. 

عدد من خبراء الكرة أشادوا بالجزيرى بينهم رضا عبدالعال وهشام يكن نجم الزمالك الأسبق، الذى منحه لقب رجل المباراة.   

• بمجرد إعلان وفاته الجمعة الماضى، دخل اسم رجل الأعمال الراحل أحمد بهجت قائمة ترندات جوجل، وتم تداول صفة «مالك إمبراطورية دريم» بكثرة فى إطار المعلومات التعريفية عنه.

 

 

 

• تفاعل كبير من متابعى الفنان بيومى فؤاد  بعد  نشره بوستر فيلمه الجديد «ماما حامل» على صفحته   على فيسبوك. بيومى نشر بوستر  الفيلم، وكتب «يا كبير ماما حامل.. فيلم ماما حامل بجميع دور العرض يوم 2 يونيو». الفيلم تأليف لؤى السيد وإخراج محمود كريم.

 

 

 

• تصدّرت الفنانة منى زكى ترندات جوجل بعد تصريحاتها عن والدها لأول مرة خلال أحد البرامج التليفزيونية الأسبوع الماضى؛ ولاقت تصريحات منى رواجًا ونسبة تداول عالية على مواقع التواصل؛ حيث لم يسبق لمنى أن تكلمت عن والدها بالتفاصيل. منى وصفت معاملة والدها لها بقولها «والدى رجل نصير للمرأة وكان يقف بجانبى لما إخواتى الصبيان يصدروا أحكام وكان يقولهم مش من حق حد يتكلم».   

 

 

• حققت أخبار الممثلة الكوبية «آنا دى أرماس» الصدارة بين قائمة ترندات الأخبار الفنية الأمريكية؛ حيث كانت تصور إعلانًا بالجزيرة الإسبانية مايوركا، فى الوقت الذى يواصل صديقها السابق «بن أفليك» قضاء بعض الوقت مع «جينيفر لوبيز».  ورصدت  عدسات المصورين«آنا دى أرماس»  33 عامًا، بملابس سباحة زرقاء من قطعة واحدة على  متن يخت خلال تصوير الإعلان.