الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

رصيد «بواليا» لا يسمح باستمراره فى الأهلى

والتر بواليا
والتر بواليا

سيطرت حالة من الاستياء على بعض مسئولى النادى الأهلى، بعد فشل صفقة الكونغولى والتر بواليا والذى بات خروجه فى فترة الانتقالات الصيفية وشيكًا فى ظل عدم اعتماد المدرب بيتسو موسيمانى عليه فى المباريات.



وعلمت «صباح الخير» من مصدر مقرب من الأهلى، أنّ موسيمانى طلب التعاقد مع جناح أجنبى فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة قادر على اللعب فى أكثر من مركز بعدما تراجع مستوى الأجنحة داخل الفريق الفترة الأخيرة.

ويكمن السر فى استياء بعض مسئولى الأهلى فى أن النادى يتعاقد مع لاعبين أجانب فى مركز الهجوم ثم يثبتون فشلهم وتتكفل الإدارة بتسويقهم، خاصة أنه أحيانًا تضطر لخسارة الأموال مقابل التخلى عنهم لإفساح المجال أمام ضم أجانب آخرين.

وكان الأهلى قد تعاقد مع أليو بادجى من رابيد فيينا النمساوى فى الصيف الماضى مقابل 2.2 مليون يورو ثم لم يظهر بمستوى جيد ليذهب فى الشتاء إلى نادى أنقرة على سبيل الإعارة مع أحقيته فى تحويل العقد إلى شراء نهائى مقابل نحو مليون يورو فقط.

وكشف مصدر مقرب من لجنة التعاقدات أن إدارة التسويق ستسعى فى حال فشل انتقال بادجى إلى أنقرة التركى إلى إعادة تسويقه فى الدورى النمساوى أو الدوريات التى تنتمى إلى المناطق الإسكندنافية؛ حيث يملك اللاعب بعض الشهرة هناك. 

ومع فشل بواليا فى تقديم أوراق اعتماده فإن النادى سيفكر فى إعارته من جديد على أمل استعادة مستواه رغم أن اللاعب كان قد تألق مع ناديه الجونة قبل أن يتعاقد معه المارد الأحمر فى فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

والجدير بالذكر أن الأهلى وجد صعوبة فى تسويق الأنجولى جيرالدو واضطر لدفع ما تبقى من عقده ليرحل دون أن يستفيد منه الفريق وحصل على نحو 800 ألف دولار للموافقة على الرحيل.. فيما لا تزال واقعة رفض بيع المغربى وليد أزارو مقابل 10 ملايين دولار لأحد فرق الدورى الصينى عالقة فى الأذهان فى حين تخلى النادى فى النهاية عن اللاعب مقابل نحو 700 ألف دولار إلى الاتفاق السعودى.

وعلمت «صباح الخير» من مصدر مقرب من الإدارة، أن لجنة الكرة طالبت موسيمانى بضرورة تقييم الثلاثى أحمد ياسر ريان المعار إلى سيراميكا كليوباترا بعدما تألق فى الفترة الأخيرة وكذلك عمار حمدى المعار إلى الاتحاد السكندرى وأحمد حمدى عبدالقادر المعار إلى سموحة قبل التفكير فى التعاقد مع صفقات جديدة فيما تسيطر فكرة على المدرب الجنوب أفريقى بضرورة ضم جناح أجنبى متعدد المراكز والمهام من أجل إنعاش الخط الأمامى.