الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

دولــة التطــويــر والــرعــايــة الاجتمـاعيـة

الرئيس خلال جولة تفقدية لبعض قطاعات الطريق الدائرى الأوسطى
الرئيس خلال جولة تفقدية لبعض قطاعات الطريق الدائرى الأوسطى

والمجلة ماثلة للطبع، بعث الرئيس عبدالفتاح السيسى برقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة عيد القيامة المجيد.



وأشاد الرئيس بالروابط الطيبة والمشاعر الصادقة التى تجمع كل أبناء الشعب المصرى من مسلمين ومسيحيين، داعيًا الله تعالى أن يحفظ مصر ويرعى شعبها العظيم، وأن ينعم عليها بالخير والسلام والتقدم.

كما بعث الرئيس السيسى برقية تهنئة إلى أبناء مصر المسيحيين فى الخارج، معربًا عن تمنياته لهم بالتوفيق والسداد، ولمصرنا الحبيبة بمزيد من الخير والنماء.

وفى مناسبة الاحتفال بعيد العمال قال الرئيس السيسى: إن العامل المصرى هو ثروة الوطن الحقيقية ومحرك التنمية، وقاعدة الانطلاق نحو واقع ومستقبل أفضل، من خلال تعزيز مسيرة الاقتصاد الوطنى، مؤكدًا أن تعاليم الأديان السماوية أوصت بأن العمل عبادة.

 

حوار مع أسرة مصرية
حوار مع أسرة مصرية

 

فى شأن آخر، زادت معدلات الزيارات واللقاءات الميدانية التى يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى مواقع عمل المشروعات القومية، الأسبوع الماضى.

وبخلاف زيارة الجمعة التى اعتاد الرئيس القيام بها، فإنه سبقها بزيارة أخرى الخميس.

الجمعة.. قام الرئيس بجولة تفقدية لبعض قطاعات الطريق الدائرى الأوسطى الرابط بين مدن شرق وغرب القاهرة من طريق بلبيس -الإسماعيلية الزراعى شرقاً، إلى محور الضبعة غرباً بطول 156 كم وعرض 16 حارة مرورية بواقع 8 حارات لكل اتجاه، ما يجعله أعرض محاور شبكات الطرق بالشرق الأوسط.

وتوقف الرئيس فى قطاع منطقة البدرشين لمتابعة الخطوات التنفيذية لتبطين الترع فى إطار المشروع القومى لتبطين الترع.

كما تفقد الرئيس المجمع المتكامل والمقر الجديد لسوق السيارات على طريق القاهرة- العين السخنة، والذى تبلغ مساحته 57 فدانًا بسعة 4000 سيارة، ويتضمن سلسلة معارض وساحات للسيارات المستعملة والجديدة ومجموعة متكاملة من الخدمات من مراكز فحص وصيانة، واستراحات وكافيهات، فضلاً عن مكتب للشهر العقارى ووحدات للمرور والشرطة والإطفاء والاسعاف، وعدد من أفرع البنوك.

والتقى الرئيس بعدد من المواطنين المتواجدين بسوق السيارت الجديدة وهنأهم بشهر رمضان، كما حرص على الاستماع لآرائهم ومطالبهم.

والخميس.. حرص الرئيس على تفقد أعمال التطوير فى محيط مطار القاهرة مرورًا بشارع عبدالحميد بدوى وتقاطعه مع الأوتوستراد، امتدادًا إلى حى مدينة نصر، والذى يشمل توسعة تلك المحاور لتصبح بواقع ٦ حارات مرورية لكل اتجاه، فضلاً عن إنشاء عدد من الكبارى لتيسير الحركة المرورية، وتوسعة ورفع كفاءة الطرق الداخلية للأحياء السكنية المحيطة لتتكامل مع التطوير الكلى لشبكة الطرق بالمنطقة.

 

..وخلال اجتماعه مع المشرفين على المدارس اليابانية المصرية
..وخلال اجتماعه مع المشرفين على المدارس اليابانية المصرية

 

وتوقف الرئيس خلال جولته ليتحدث مع أسرة مصرية كانت تستقل دراجة بخارية تصادف تواجدهم، وهنأهم بالشهر الكريم واستمع إلى أحوالهم المعيشية، وشدد عليهم بضرورة الالتزام بإجراءات الأمان حرصاً على سلامتهم.

النشاط الرئاسى الأسبوعى تضمن أيضًا إجراءات برتوكولية من بينها تقديم العزاء إلى حكومة الهند فى ضحايا أزمة انتشار فيروس كورونا، وتأكيده تضامن مصر مع الهند لمواجهة الجائحة، ونعى الرئاسة للأمير محمد بن طلال الممثل الشخصى لملك الأردن، حيث أعرب الرئيس عن عميق حزنه وخالص عزائه للشعب الأردنى.

كما أجرى الرئيس اتصالاً هاتفياً مع الرئيس العراقى برهم صالح للتعزية فى ضحايا حادث حريق مستشفى ابن الخطيب فى بغداد.

على صعيد الاجتماعات الرئاسية، استقبل الرئيس السيسى مجموعة الخبراء اليابانيين المشرفين على منظومة المدارس المصرية اليابانية فى مصر، بحضور الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، ونيفين فاروق المشرفة على وحدة المدارس المصرية اليابانية.

وتناول الاجتماع استعراض خطوات إرساء قواعد الإدارة المدرسية المتبعة فى اليابان وتطبيق أنظمة التعليم اليابانى «التوكاتسو» فى مصر.

كما استقبل الرئيس السيسى، يونج باى لى الرئيس التنفيذى للشركة الكورية العالمية «هيونداى روتم»، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسئولين، حيث استعرض الاجتماع التعاون المشترك مع الشركة الكورية فى توطين صناعة القطارات، بما فى ذلك نظم الإشارات والاتصالات ومعدات التحكم والقيادة.

وشدد الرئيس على أن مبدأ توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا إلى مصر هو إحدى أولويات الدولة فى التعاون مع الشركاء العالميين، وعامل تفضيلى فى التعاقدات على تنفيذ المشروعات الصناعية فى مصر، خاصة فى ضوء امتلاك مصر لجميع مقومات توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا المتطورة بأكبر نسبة ممكنة من المكونات المحلية، وهو الأمر الذى يفتح آفاقاً واسعةً لتصدير منتجات الشركة إلى دول المنطقة والقارة الأفريقية بالنظر للموقع الاستراتيجى الذى تتمتع به مصر.

وبحضور رئيس الوزراء والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، وعدد من الوزراء والمسئولين المعنيين التأم اجتماع رئاسى لاستعراض الموقف التنفيذى للمشروع القومى لاستصلاح الأراضى الزراعية فى وسط وشمال سيناء.

ووجه الرئيس بمواصلة جهود التنمية الشاملة فى شبه جزيرة سيناء، خاصة مشروعات استصلاح الأراضى، الهادفة إلى زيادة رقعة الأراضى الزراعية وإقامة مجتمعات تنموية وسكنية، وبالتكامل مع المشروعات الأخرى المماثلة، خاصةً فى الدلتا الجديدة فى شمال غرب البلاد، ومناطق توشكى وشرق العوينات بجنوب الوادى.

اجتماع رئاسى آخر خصص لمناقشةتطورات العمل فى منظومة التأمين الصحى الشامل والوضع الراهن لاحتواء تداعيات فيروس كورونا.

ووجه الرئيس بضمان استدامة التدفقات المالية لصالح منظومة التأمين الصحى الشامل وتقديم أفضل علاج للمصريين بما يحقق صالح المواطنين خاصة الفئات الأولى بالرعاية.