الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

الأجنبى الثامن.. أزمة جديدة فى الزمالك

بن شرقى
بن شرقى

تواجه الفريق الأول لكرة القدم فى نادى الزمالك أزمة جديدة، بعد أن طلب المدير الفنى باتريس كارتيرون، ضم مهاجم أجنبى مميز فى فترة الانتقالات الصيفية لحل أزمة التهديف، ليضاف لقائمة الأجانب المحسوبين على الزمالك وعددهم 7 لاعبين.



وتفكر إدارة الزمالك فى عدة سيناريوهات للخروج من هذا المأزق وتلبية طلب المدير الفنى؛ أول الحلول هو استمرار إعارة محمد أوناجم الذى ذهب إلى الوداد البيضاوى المغربى أو بيعه نهائيا.

وتنص لوائح الاتحاد المصرى لكرة القدم على قيد 5 أجانب فقط فى القائمة، وعلى النادى التخلص من 3 أجانب إذا أراد البحث عن رأس حربة غير مصرى.

وتبحث إدارة الزمالك إرضاء رزاق سيسيه بعدما ظل بعيدًا عن الفريق لسنوات ويتبقى فى عقده موسم وحيد، وبعدها سيرحل مجانًا، لذا يفكر النادى فى ضمه للقائمة الموسم المقبل مع تمديد عقده.

وإذا ما رحل فرجانى ساسى عن الفريق فإن الأزمة ستتقلص، لكن سيواجه الجهاز الفنى ثغرة سيحاول حلها فى وسط الملعب بالبحث عن بديل.

وعملت «صباح الخير» أن الإدارة تبحث عن حل يسمح برحيل التونسى حمزة المثلوثى نهائيًا أو على سبيل الإعارة لإفساح الطريق أمام مقعد شاغر فى قائمة الأجانب لاسيما أن النادى لم يستفد منه فى مركز الظهير الأيمن.

وستجد إدارة الزمالك نفسها مضطرة للجلوس مع أشرف بن شرقى للاستماع إلى مطالبه المالية؛ حيث سينتهى عقده فى يونيو 2022 فيما حصل اللاعب على وعد من الإدارة السابقة برفع قيمة راتبه السنوى عند التجديد.

وستحاول الإدارة توفير 12 مليون جنيه لدفعها لإدارة المقاولون العرب لتحويل عقد إعارة سيف الدين الجزيرى إلى شراء نهائى لأن الاستغناء عنه يعنى خسارة 8 ملايين جنيه دفعها الزمالك لاستعارته لمدة 6 أشهر فقط.