الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

فردوس عبدالحميد: ترددت فى قبول «نسل الأغراب».. وعــــودة شيريهان أعادت ذكريات رمضان

ظهورها يجذب دائما متابعى الدراما الرمضانية ويعيدهم لزمن الفن الجميل والأعمال الدرامية الممتعة، إنها النجمة فردوس عبدالحميد التى التقت بها «صباح الخير» لمحاورتها عن أحدث أعمالها الفنية الجديدة «نسل الأغراب» الذى تخوض به الماراثون الرمضانى الجارى.



الفنانة فردوس عبدالحميد كشفت خلال حوارها عن العديد من كواليس العمل كما ردت على الانتقادات التى وجهت له بعد عرض عدد من حلقاته، وأبدت رأيها فى الأعمال الدرامية التى تعرض خلال شهر رمضان، ورأيها فى برامج المقالب التى ينتقدها الجميع .. وإلى نص الحوار .. 

 

كيف كانت ردود الفعل حول دورك فى مسلسل «نسل الأغراب»؟ 

- تلقيت كثيرا من ردود الأفعال التى أسعدتنى بعد الحلقات الأولى من المسلسل سواء من زملائى أو المحيطين بى،  أما تعليقات الجمهور على السوشيال ميديا فكانت مفاجأة بالنسبة لى،  لكنى أفضل الانتظار حتى نهاية العمل حتى أحصل على آراء دقيقة عن الدور الذى قدمته.

ماذا عن رأى المخرج محمد فاضل فى الشخصية؟ 

- أعجب كثير بالشخصية التى قدمتها وأشاد بإتقانى للهجة الصعيدية والأزياء التى تناسبت مع طبيعة الشخصية وأعلن حماسه لمتابعة أحداث العمل خاصة  أنها شخصية جديدة عن الأعمال التى قدمتها. 

هل تستعينين برأيه قبل قبول العمل؟

- فى الحقيقة قرار قبول العمل أو رفضه يرجع لى فقط ، فلدىّ قدر من المعرفة يجعلنى أستطيع أن أقيم العمل الذى سأشارك فيه. 

هل ترددت قبل المشاركة فى نسل الأغراب؟ 

- ترددت قليلا لأن حجم الدور صغير نوعا ما، لكن اختلافه عما قدمته من قبل جعلنى أوافق، بالإضافة إلى أننى شعرت أنه يقدم رسالة يحتاجها المجتمع المصرى الآن، فعلاقة الأم العاجزة بابنها الذى يقوم بخدمتها ويوفر لها كل احتياجاتها قبل الذهاب لعمله نموذج يفتقده المجتمع المصرى الآن بعد تراجع القيم والمبادئ. 

واجه العمل بعض الانتقادات بسبب الديكور وأزياء النجوم .. ما تعليقك؟ 

- علمت ببعض من هذه الانتقادات بسبب ملابس أحمد مالك وأحمد داش ومى عمر، لكنى أرى أنها شىء لم يخل بالعمل إطلاقا فلكل مخرج وجهة نظر يسعى لتقديمها بالطريقة التى يراها مناسبة، وليس بالضرورة أن ما يقدمه العمل يكون مطابقا  للواقع، فمن حق المخرج خلق عالم افتراضى يكون الهدف منه توصيل وجهة نظر معينة للجمهور.

 

 

 

ما الأعمال التى نالت إعجابك خلال رمضان 2021؟

- الاختيار 2 هو الأفضل من وجهة نظرى فى دراما رمضان هذا العام، فيقدم العمل دراما واقعية ستخلد التاريخ فى فترة حساسة من حياة المصريين، ورغم أنى فى البداية انتقدت اختيار أحمد مكى لعمل مهم مثل هذا كونه فنانا كوميديا  لم أستطع تخيله فى هذا الدور، لكنه أثبت أنه نجم مميز يستطيع التألق فى أى دور سيظهر فيه وأعتبر المسلسل شهادة ميلاد جديدة له.

ما رأيك فى برامج المقالب؟ 

- برامج المقالب أصبحت كوميديا سخيفة لا تقدم أى جديد، فالفكرة واحدة يقوم النجم باستضافة زملائه ويواصل خلال الحلقة ضربهم وأحيانا سبهم، لذلك فأنا أرفض الظهور فى مثل هذه البرامج التى تقلل من قيمة الفنان، ورغم الإغراءات المادية التى قدمها برنامج رامز جلال خلال السنوات الماضية لكنى رفضت أن أكون جزءا فى هذه اللعبة.

كيف كان شعورك بعد عودة شريهان؟

- إطلالة شريهان علينا وهى بكامل رشاقتها وأناقتها جعلتنى أستعيد ذكريات رمضان من سنوات بعيدة وخصوصا أجواء الفوازير التى كانت تحلى ليالى رمضان، لكن تكرار الإعلان بشكل مكثف على مدار اليوم وفى جميع القنوات أفقد رونق عودتها.