الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

الأنبا فلوباتير: الكنيسة تتعامل بمرونة فى قانون الأحوال الشخصية

الأنبا فلوباتير
الأنبا فلوباتير

أكد الأنبا «فلوباتير»، أسقف إيبراشية أبوقرقاص،  خلال احتفال أقباط المنيا بالقرار البابوى بتقسيم إيبراشية المنيا وترسيمه أسقفاً، على أن الكنيسة  تتمتع بالمرونة تجاه قانون الأحوال الشخصية قائلًا «إن الكنيسة تتمتع بمرونة وفهم لكل  وقت، وأنها تستوعب المشكلات حتى لا تتراكم وتصبح عبئاً على الكنيسة أولاً وعلى الدولة، ولكن القانون لا يزال تحت الدراسة وفى  أيدى قيادات الثلاث كنائس الإنجيلية والأرثوذكسية والكاثوليكية».



وأعرب الأنبا «فلوباتير» عن ثقته فى قوة القانون وتطبيقه على الجميع، لأننا فى  وطن الجميع فيه سواء، لافتاً إلى سيدة «الكرم» ستنال حقها بالقانون الذى يثق فيمن يطبقونه.

وكان أقباط المنيا احتفلوا بالقرار البابوى بتقسيم «إيبر اشية المنيا» إلى 3 إيبراشيات هى «أبوقرقاص وشرق النيل والمنيا»، حيث استقبل عُمد «منصرى وبنى سعيد» وقرى أخرى والآباء  الكهنة وأقباط مدينة «أبوقرقاص» الأنبا «فلوباتير» بالطبول والزغاريد بعد صدور القرار.

 وأوضح الأنبا «فلوباتير» أن ترسيمه كاهناً قبل الرهبنة أضاف إليه الكثير من الخبرات فى تعامله مع  الأقباط فى خدمة عملية، لافتا إلى أن الرهبنة لا تتيح الكثير من الاحتكاك مع الأقباط نظرًا لظروفها الانعزالية عن العالم.

 وأشار «فلوباتير» إلى أن الإيبراشية تضم 45 قرية تحت إدارته، موضحًا أن الرؤى الجديدة التى سيقوم بها فى البداية  هى المقابلات والتعرف على الكنائس وأحوال الأقباط.