الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«منتخب الســـلاح» بـــطل العالــــم للفــــرق

مصر تحصد ذهبية فرق سلاح الناشئين
مصر تحصد ذهبية فرق سلاح الناشئين

إنجاز تاريخى جديد حققه منتخب الناشئين المصرى للسلاح يضاف لسجل إنجازات الرياضة بالأستحواذ على لقب بطل العالم للفرق للمرة الأولى فى بطولة كأس العالم التى نظمتها مصر بالصالة المغطاة فى استاد القاهرة.



وحصد المنتخب المصرى أربع ميداليات ذهبية وفضية وبرونزتين فى منافسات فرق السلاح والفردى، وقال المهندس عبدالمنعم الحسينى - رئيس اتحاد السلاح - لـ«صباح الخير»  أنه سعيد  بالميداليات التى تم تحقيقها بواقع ذهبية فى منافسات فرق سلاح سيف المبارزة للفريق المصرى «من مازن العربى وأدهم معتز وزياد نوفل وأياد معروف»،  بعد تفوقهم فى النهائى على الدب الروسى المصنف الثالث عالميًا بنتيجة 45|38 .

 وأضاف الحسينى، كما حصل المنتخب على الميدالية البرونزية فى منافسات الفردى سلاح سيف المبارزة للاعب أدهم معتز وفضية فردى لمحمد ياسين وبرونزية لمحمد السيد، وقال الحسينى إن مصر نجحت بامتياز فى تنظيم هذا الحدث الكبير المؤجل منذ عام  2018 ، وقال إنه بعد نجاح مصر فى تنظيم مونديال اليد وكأس العالم للرماية أصر الاتحاد الدولى على إقامة البطولة فى مصر رغم العدد الكبير المشارك وهو 80 دولة بواقع 1079 لاعبًا ولاعبة، و 500 مدرب وإدارى من مختلف دول العالم، وأشار  الحسينى إلى أن   أبطالنا ظهروا  بمستوى جيد وتمكنا من إبهار العالم بالمستوى الفنى، كنا نثق فى أبطالنا وقدراتهم وطموحهم فى تحقيق إنجاز واعتلاء منصة التتويج ورفع علم مصر.

 وأضاف الحسينى إنه تأهل 13 لاعبًا ولاعبة ومن المتوقع أن يزيد عدد اللاعبين المتأهلين لـ 15 لاعبًا عن طريق البطولة الإفريقية للكبار المقرر إقامتها فى مصر فى 23 أبريل الجارى.

ومن المتوقع وحسب الخطة الموضوعة من قبل الجهاز الفنى للمنتخب الاشتراك فى بطولة واحدة على الأقل، بالإضافة إلى البطولة الإفريقية وإقامة معسكر أو معسكرين خارجيين قبل انطلاق أوليمبياد طوكيو.

وتوقع  رئيس اتحاد السلاح أن ينافس المنتخب على 3 ميداليات فى بطولة طوكيو، لافتًا إلى أن لدينا عددًا من الأبطال المتوقع المنافسة وبقوة على ميداليات فى طوكيو أبرزهم محمد عامر نجم منتخب سلاح السيف وعلاء أبو القاسم نجم منتخب سلاح الشيش بالإضافة إلى منافسات الفرق بسلاح السيف.