الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

ملك زاهر: نسيت أن أحمــد زاهر «أبويا»!

استطاعت الممثلة الشابة ملك زاهر، أن تٌثّبت قدميها فى عالم الفن، ولم يتوقَّع الكثيرون أن الطفلة التى أبهرت الجمهور فى طفولتها من خلال فيلمى «كابتن هيما» و«عمر وسلمى» ستعود بهذه القوة وبهذه الإمكانيات الفنية الكبيرة مجددًا من خلال دورها الأخير فى مسلسل «لؤلؤ».



والتقت «صباح الخير» بالفنانة ملك أحمد زاهر التى كشفت عن تفاصيل دورها الجديد فى فيلم «فارس» بطولة والدها أحمد زاهر الذى تؤكد أنه ووالدتها سبب لخروج موهبتها بهذا التطور، وإلى نص الحوار:

 

• عدتى للتمثيل فى مرحلة سنية مختلفة عما بدأتى.. كيف كان الأمر؟ 

بالعكس فقد كان أمرًا صعبًا للغاية؛ حيث كان يسيطر الخوف والتوتر علىّ فى أوقات كثيرة وللحظات شعرت بالشك فى أننى لن أستطيع التمثيل بشكل جيد، خاصة أن دور منة فى «لؤلؤ» كان صعبًا فى بداية الأمر، بالإضافة إلى أننى كنت حريصة على أن يرى الجمهور الطفلة التى شاهدها منذ 8 سنوات بشكل مختلف ومميَّز.

• ما شعورك للوقوف للمرة الثانية أمام والدك فى فيلم الفارس؟ 

الوقوف أمام أحمد زاهر الفنان له رهبة كبيرة، فعلىّ أن أنسى تمامًا أنه والدى وأتعامل معه من خلال الشخصية التى يجسدها، وفى فيلم فارس سأقوم بتجسيد دور شقيقته وستشهد أحداث الفيلم الكثير من الصراعات والمواقف بين الشخصيتين.

• وماذا عن دورك فى مسلسل نسل الأغراب المقرر عرضه رمضان المقبل؟

سأقدم خلاله دور فتاة صعيدية سيكون دورها مفاجأة للجمهور، وأكثر ما حفّزنى على الموافقة على الدور أن المخرج محمد سامى هو الذى رشّحنى له، بالإضافة لأنه شرف كبير لى أن أقف أمام الفنان أحمد السقا والفنان أمير كرارة. كما أننى أعلم أن المخرج محمد سامى سيقدمنى للجمهور بشكل مميز، وذلك لأنه يجيد استخدام موهبة الممثل الذى يقف أمام كاميرته.

• من مثلك الأعلى فى التمثيل؟

والدى الفنان أحمد زاهر هو مثلى الأعلى فى الفنانين الرجال، وذلك لأننى دائمًا أرى أنه مختلف فيما يقدم وأرى أيضًا كيف يحضر للشخصيات التى يقدمها والتى أعتقد أنه استطاع أن يترك من خلالها بصمة كبيرة فى أذهان المشاهدين، أما على مستوى النجمات فمثلى الأعلى هى الفنانة يسرا.

• من مطربك المفضل؟ 

هناك أصوات مميزة بالساحة الغنائية فى مصر، ولكن الأقرب لقلبى هو عمرو دياب الذى أرى فى أغانية قصصًا مميزة تعبر عن حالات جميع الفئات، كما أننى أعشق صوت محمود العسيلى ودائمًا ما أفضل سماع أغنياته أكثر من مرة.

• من النجم الذى تتمنين العمل معه؟ 

هناك أسماء كثيرة بالوسط الفنى أتمنى الوقوف بجانبهم، ولكن أهم أحلامى هو التمثيل مع الفنانة يسرا وذلك لأننى أعلم جيدًا أن الوقوف أمامها سيفيدنى بشكل كبير وسأتعلم منها الكثير والكثير لأننى أرى أنها مدرسة فنية، كما أننى أتمنى الوقوف أمام الفنان كريم عبدالعزيز فهو من أكثر الفنانين الذين أفضل مشاهدة أعمالهم.

• هل دراستك لها علاقة بالتمثيل؟

مازلت فى المدرسة، لكن عند التحاقى بالجامعه أعتقد أننى لن أختار دراسة مجال التمثيل.

• ما الأدوار التى تنال إعجابك لأحمد زاهر؟ 

أحب الكثير من أعمال والدى لأن كل دور يقدمه له طابع خاص، ولكن أقربها لقلبى فتحى فى مسلسل البرنس، وفرج فى كلام على ورق، ودوره فى مسلسل حكاية حياة أيضًا.

• ما أكثر الأدوار التى نالت إعجابك لشقيقتك ليلى أحمد زاهر؟ 

أفضل دور قدمته ليلى هو دور سارة فى مسلسل «فى بيتنا روبوت»، فقد بذلت مجهودًا كبيرًا لخروج الشخصية التى تقدمها بهذا الشكل المميز واستطاعت أن تجسدها بجدارة، وعندما حضرت معها بعض أيام التصوير فوجئت بأدائها للدور.

• وماذا عن دور والدتك فى دعمك كفنانة شابة؟ 

والدتى هى سبب وقوفى أمام الكاميرا بثقة، فهى تساعدنى فى تحضير الشخصيات التى أقدمها وتذاكر معى الدور جيدًا، وتحرص دائمًا على التواجد معى فى التصوير منذ طفولتى وحتى الآن، فهى سر نجاحى فى أى دور قدمته ولها بصمة كبيرة فى حياتى سواء الشخصية أو المهنية.

• هل السوشيال ميديا تساعد على تشكيل جزء من نجاح الفنان أم لا؟ 

بالتأكيد السوشيال الميديا من أهم أسباب شهرة النجوم فى وقتنا الحالى، لكنى لا أحبها، لأن الكثير من الأشخاص يستخدمونها بشكل سلبى ويعتمدون على السب والإهانة فى تعليقاتهم، وللأسف أغلب تعليقاتهم تكون سلبية ولا تعتمد حتى على النقد البناء الذى يجعلنى أطور من نفسى، لذلك أتجاهل كل التعليقات السلبية، كما أننى أرى أن «قلة الأدب» هى الأكثر انتشارًا عبر مواقع التواصل الاجتماعى.