الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

هنا جودة: رفضت عروض احتراف من ألمانيا والصين.. وأحلم بـ«أولمبياد باريس»

بفضل موهبتها ومهاراتها تمكنت من كسر هيمنة لاعبى دول «اليابان والصين» وشرق آسيا على لعبة «تنس الطاولة» لتصبح اللاعبة «هنا جودة» ابنة الـ 13 ربيعا أول لاعبة عربية وإفريقية تتصدر التصنيف العالمى لهذه اللعبة تحت سن 15 سنة. حصدت لاعبة منتخب مصر والنادى الأهلى،  خلال منتصف شهر نوفمبر من العام الماضى، المركز الأول والميدالية الذهبية بمنافسات بطولة البرتغال الدولية للناشئين تحت 15 سنة فى منافسات الزوجى مع فريدة بدوى لاعبة المنتخب، كما حققت اللاعبة الميدالية الذهبية فى منافسات الفردى والزوجى تحت 18 سنة أيضا. 



مؤخرا توجت «هنا» بلقب بطولة الجمهورية للسيدات، متفوقة على عدد من نجمات المنتخب المصرى المتأهل إلى أولمبياد طوكيو أمثال «فرح عبدالعزيز»  و«يسرا أشرف حلمى» وزميلتها بالنادى الأهلى «مريم الهضمى» التى تفوقت عليها فى المباراة النهائية بنتيجة أشواط 3-0.

«صباح الخير» حاورت البطلة «هنا جودة» لتتعرف منها على أهم المحطات التى مرت بها حتى تصل لمنصات التتويج وتحقق هذه الألقاب. 

• متى بدأت مشوارك مع تنس الطاولة؟

 -  بدأت تنس الطاولة وعمرى 4 سنوات داخل جدران  النادى الأهلى بالجزيرة، ومنذ اللحظة الأولى وقعت فى غرام هذه اللعبة، واكتشف المدربون موهبتى وحرصوا على مساندتى وتشجيعى وتحفيزى على التألق

• ما أكثر شىء جذبك لهذه اللعبة؟

 -  هى لعبة تحتاج لياقة بدنية وذهنية وتحتاج تركيزا وإتقانا للمهارات بشكل قوى، لذلك أحببتها جدا ووجدت نفسى فيها. 

 • ما هو تصنيفك العالمى حاليا؟

- المركز الأول عالميا للناشئات تحت 15 سنة وهو نفس التصنيف الذى أنهيت به الموسم الماضى.

• حدثينا عن أبرز إنجازاتك مع تنس الطاولة طوال تاريخك مع اللعبة؟

 - مركز رابع وميدالية برونزية فى بطولة العالم للقارات ببولندا أكتوبر 2019 وبطلة العالم تحت 12 سنة فى سلطنة عمان يوليو 2019 بالإضافة إلى ذهبية بطولة إفريقيا تحت 15 سنة التى أقيمت فى غانا إبريل 2019 و4 ميداليات ذهبية وميدالية فضية فى بطولة البرتغال للناشئين نوفمبر 2019 وبطلةمصر سيدات و18 سنة و15 سنة و12 سنة سبتمبر 2019، وآدين بالفضل لعائلتى ومدربىّ نظرا للمساندة والتشجيع والتحفيز الذى أخذه منهم.

• ما أصعب الظروف التى تواجهك خلال الفترة الماضية وتوقف النشاط الرياضى؟

 -  افتقادى المعسكرات والبطولات لظروف الكورونا وتأجيل أغلب البطولات لهذا العام ومؤخرا عادت الحياة الرياضية لطبيعتها وبدأنا الموسم بالاشتراك فى بطولة الجمهورية والتى توجت بلقبها.

• ما عدد الساعات التى تقضينها فى التدريب حاليا؟

 -  أتدرب حاليا 4 ساعات يوميا على فترتين و3 فترات فيتنس أسبوعيا كل فترة مقدارها من ساعة ونصف إلى ساعتين.

• ماذا عن جدول مشاركاتك الدولية خلال الفترة المقبلة؟

  -  لم يعلن الاتحاد الدولى للعبة الجدول الجديد، ومن المنتظر أن يعلن فى أقرب وقت ممكن ولكنى أواصل الاستعداد الجاد ولم أتوقف عن التدريب كى أكون محافظة على المستوى الذى وصلت إليه وأحاول تطويره كى أكون مستعدة للاشتراك فى أى بطولة يعلن عنها الاتحاد الدولى للعبة خلال الفترة المقبلة.

• متى نرى تنس الطاولة المصرى قادرا على المنافسة وبقوة على ميدالية أولمبية؟

 - تمتلك مصر مجموعة من أفضل اللاعبين  والمدربين، ونحتاج فقط إلى تخطيط ووضع خطط لفترات طويلة، مع الاهتمام الدائم بالكوادر الشابة ووضع معسكرات خارجية.

• كيف ترين فرصة منتخب تنس الطاولة المصرية فى المنافسة على ميدالية أولمبية فى طوكيو؟

 - أعتقد أنها صعبة، وذلك نظرا لقوة المنافسة وسيطرة دولة شرق أسيا على عرش اللعبة العالمى، بالإضافة إلى الفارق الشاسع فى الخبرات والإمكانيات ولكن لا يوجد مستحيل فى الرياضة وكلى ثقة فى زملائى فى المنتخب المتأهلين إلى أولمبياد طوكيو فى بذل أقصى ما لديهم من جهد، وأنهم لم ولن يبخلوا بأى نقطة عرق أو جهد من أجل تحقيق إنجاز أولمبى والوصول إلى أبعد نقطة فى المعترك الأولمبى.

• ما الدول المتوقع لها المنافسة وبقوة على ميدالية أولمبية فى طوكيو؟

 - المنافسة على ميدالية أولمبية فى طوكيو ستكون محصورة بين منتخبات شرق أسيا أمثال الصين واليابان وكوريا وتايلاند.

• من أبرز نجوم المنتخب الذين تتوقعين لهم التألق وفرصتهم كبيرة فى الوصول لأبعد نقطة فى الأولمبياد المقبلة؟

 - أعتقد أنهم جميعا لديهم الفرصة لما يمتلكونه من إمكانيات فنية وبدنية وأرى أن فرصة دينا مشرف وعمر عصر كبيرة نظرا للخبرات الكبيرة التى يمتلكونها.