الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

الزمالك «الغريق» يعلق آماله على كارتيرون «الهارب»!

بعد النتائج السلبية المتكررة للفريق الأول لنادى الزمالك بقيادة البرتغالى «باتشيكو»، وعدم تناغم اللاعبين معه، تعاقدت إدارة النادى مجددًا مع الفرنسى «كارتيرون».



إدارة النادى قرَّرت تحمل الانتقادات من الجماهير بعد السماح بعودة «كارتيرون» لإدارة فريق كرة القدم بعدما ترك الفريق فى فترة دقيقة قبل نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا النسخة الماضية وذهب إلى التعاون السعودى مستغلًا تفعيل الشرط الجزائى فى عقده.

وعقب خسارة الزمالك من الترجى بثلاثية فى تونس فى الجولة الثالثة من دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال إفريقيا دخل عدد كبير من اللاعبين فى مشاكل مع المدرب البرتغالى باتشيكو ليصبح استمراره مع الفريق أشبه بالمستحيل، خاصة أن بعض الأسماء مثل أشرف بن شرقى وحازم إمام ومحمود علاء وعبدالله جمعة رأت أنه يجب أن يرحل بسبب استحالة التعامل معه.

وفقد باتشيكو هيبته كمدرب قادر على الإمساك بزمام الأمور داخل الزمالك، ما دفع الإدارة لاستغلال اقتراب كاتيرون من الرحيل عن التعاون لإعادته من جديد، فى الوقت الذى كان بالفعل بعض اللاعبين يتواصلون معه خاصة بعد لقاء الترجى فى تونس.

وحاولت الإدارة حل المشاكل بين باتشيكو وبعض اللاعبين الذين يرفضون التجديد بسبب تواجد البرتغالى مديرًا فنيًا للفريق، ولكنها فشلت فى ذلك.

ورأت إدارة الزمالك أن كارتيرون يملك قدرات كبيرة فى التعامل مع اللاعبين لأنه يعرفهم جيدًا، لذا فإنه لن يحتاج إلى الوقت من أجل البناء والتعرف على الفريق.

بينما قالت مصادر بالنادى، إن كارتيرون اضطر للعودة بعد الدعاوى القضائية التى رفعها ضده النادى بعد هروبه منه سابقًا، وهو ما يهدده بالإيقاف أو الغرامة.

واضطرت إدارة الزمالك لدفع المبالغ المتأخرة لباتشيكو عن طريق الشيكات المؤجلة، بالإضافة إلى الشرط الجزائى والذى يصل لنحو 400 ألف دولار تقريبًا، بينما سيحصل باتريس كارتيرون على 120 ألف دولار شهريًا خالصة الضرائب.