الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

أزمـة بسـبب هولوجـرام العـندلـيب

كتب - مصطفى عرام:  



تضامنت «جمعية المؤلفين والملحنين» فى بيان أصدرته، مع ورثة الراحل عبدالحليم حافظ ضد حفل  مزمع إقامته بالهولوجرام بقصر البارون، أعلنت عنه إحدى الشركات بداية أبريل المقبل دون تصريح من الورثة أو من جمعية المؤلفين.

واستنكرت الجمعية، برئاسة الدكتور مدحت العدل فى بيانها، التعدى على الحقوق الفنية رغم سعى الدولة لحماية تلك الحقوق واهتمامها بصياغة التشريعات المقننة لها.

ومن جانبها، كانت أسرة عبدالحليم حافظ قد أعلنت عن رفضها إقامة الحفل الذى أعلنت عنه إحدى الشركات دون الحصول على حقوق استغلال الأغانى، وقال الورثة إن عبدالحليم لم يتنازل عن حقوق أغنياته لأى جهة. وأشارت أسرة العندليب إلى سعادتها بحسم قضية أم كلثوم من الاعتداء على حقوقها، مشيرة إلى أن حفل هولوجرام أم كلثوم بقصر عابدين كان بارقة أمل لانتصار حقوق الملكية الفكرية، وقالت الأسرة إنها منحت حقوق تنظيم احتفاليات هولوجرام عبدالحليم بمصر والدول العربيةلأحد الكيانات الوطنية دون غيره.

 

 

• وجهت الفنانة منى ذكى رسالة فى يوم المرأة عبر خاصية الاستورى عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك قالت فيها «أطلعى للنور..حاولى تخلى جواكى قوة تدفعك لقدام.. ما تستسلميش».

 

 

 

• خالف بيتسو موسيمانى المدير الفنى للنادى الأهلى تحذيرات طبيب الفريق وأشرك التونسى على معلول فى التدريبات ما تسبب فى تجدد إصابته وغيابه عن الملاعب لثلاثة أسابيع أخرى.

 

 

 

• تصدر الممثل والمنتج الشاب هشام جمال ترندات جوجل بعد تصريحه خلال أحد البرامج التليفزيونية عن حبه لعائلة «سميرغانم» وأنه يتفاءل بالعمل معهم.

هشام اعتبر عائلة سمير غانم «تميمة الحظ» له، خاصة أنه قدم العديد من الأعمال الناجحة مع أفراد الأسرة الفنانين «دنيا، سمير غانم، إيمى، دلال عبد العزيز».   

 

 

 

تجرى حاليًا الفنانة ماجدة الرومى بروفات الحفل الغنائى الذى تحييه فى القاهرة بالتنسيق مع المايسترو نادر عباسى قائد أوركسترا الاتحاد الفيلهارمونى  ، المقرر إقامته فى الثانى من إبريل المقبل بقصر القبة.

ماجدة ستتواجد فى مصر قبل الحفل بـ10 أيام، لإجراء بروفات مكثفة ومتابعة تفاصيل التجهيزات الخاصة بالحفل الذى يحمل العديد من المفاجآت للجمهور..

كما أعربت عن سعادتها بالعودة والغناء فى مصر.

 

 

• عمليات بحث واسعة يجريها جمهور الفنانة مى عمر على مواقع التواصل للحصول على أى تفاصيل عن دورها وعلاقتها بالفنانين أحمد السقا وأمير كرارة فى مسلسل «نسل الأغراب» الذى يجمعهم فى رمضان المقبل. 

مى أكدت خلال لقاء تليفزيونى الأسبوع الماضى أن المسلسل يحمل دراما مختلفة، وأن دورها به سيكون مفاجأة ورفضت الإفصاح عن أى تفاصيل قائلة «مش هقول». 

مسلسل «نسل الأغراب» يعرض رمضان المقبل، ويتناول إحدى قصص المجتمع الصعيدى.