الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

ننافـس بقـوة علـى كـأس العالـم للرمــاية

بعد النجاح الذى حققته مصر فى تنظيم مونديال «اليد»، خلال شهر يناير من العام الماضى، تنظم مصر بطولة كأس العالم للرماية خلال الفترة من 23 فبراير الجارى حتى مارس، فى نادى الصيد.



«صباح الخير» حاورت المسئول الأول  عن هذا الحدث الرياضى المهم، اللواء حازم حسنى رئيس الاتحاد المصرى للرماية، للتعرف منه على آخر الاستعدادات لتنظيم البطولة وآخر استعدادات منتخبنا المصرى لخوض منافسات البطولة. 

• بداية، حدثنا عن آخر استعداداتكم  من الجانب التنظيمى لكأس العالم؟

- تم رفع حالة الاستعداد القصوى من قبل اللجنة المنظمة للبطولة بالتعاون مع جميع أجهزة الدولة والانتهاء من جميع الأمور التنظيمية، من حيث استقبال الوفود وتسكينهم فى الفنادق، مع التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية فى مواجهة كورونا  للحفاظ على سلامة جميع المشاركين بالبطولة. 

• هل سيتم اتباع نظام الفقاعة الطبية «الكبسولة الطبية» كما حدث فى مونديال اليد؟

- بالتأكيد سيتم الاستفادة من نظام الفقاعة الطبية التى طبقت بمونديال اليد، وسيتم تطبيقها مع جميع المشاركين بالبطولة وعمل مسحة كل 48 ساعة لكل من سيشارك فى البطولة، سواء اللاعبون أو الإداريون أو الأجهزة الفنية والإعلاميون وحتى العاملون بالفنادق التى ستستقبل الوفود المشاركة.

• هل سيسمح بحضور الجماهير  لمشاهدة فعاليات البطولة؟

- ستشهد البطولة حضور الجماهير، خاصة أن منافسات البطولة ستقام فى مكان مفتوح وفى الهواء الطلق مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية والحفاظ على التباعد الاجتماعى والالتزام بارتداء الكمامات وتوفير المطهرات.

• ما نسبة الحضور الجماهيرى المقرر السماح لهم بالحضور ومتابعة فعاليات البطولة؟

- سيتم حضور الجماهير بنسبة 30 فى المائة من سعة الملعب الذى سيشهد فعاليات البطولة والذى تقدر سعته بحوالى 8000 متفرج.

• حدثنا عن أنواع المسابقات التى ستشهدها فعاليات البطولة؟

- ستشهد البطولة منافسات مسابقتى الحفرة «التراب» ومسابقة الأسكيت وكل مسابقة فردى وزوجى الرجال والسيدات ومسابقة الفرق ومسابقة الفرق ومسابقة الزوجى المختلط.

• ما عدد الدول واللاعبين المشاركين بالبطولة؟

- تلقينا موافقة 37 دولة للاشتراك بالبطولة، ومن المقرر مشاركة 337 لاعبا ولاعبة، بالإضافة إلى الإداريين والأجهزة الفنية فمن المحتمل أن تصل عدد الوفود إلى من 500 إلى 600 فرد. 

• تقييمك لمستوى لاعبى المنتخب ببطولة الجائزة الكبرى الأخيرة بالمغرب؟

- أبطالنا حققوا نتائج مميزة فى هذه البطولة وسعداء وراضون تماما على مستوى وأداء اللاعبين بالبطولة، خاصة أنها أول بطولة يشارك فيها أبطالنا من عام وأتوقع تحسن المستوى فى البطولات المقبلة. 

• ما عدد أبطالنا المصريين المتأهلين إلى أولمبياد طوكيو والمنافسات المتأهلين لها؟

- لدينا 11 لاعبا ولاعبة تأهلوا للمشاركة فى أولمبياد طوكيو وسنشارك فى جميع المسابقات بالأولمبياد بمعدل خمسة لاعبين ولاعبات فى كل مسابقة ونعقد آمال كبيرة على محيلبة وعبدالعزيز محيلبة ونادين أيمن وسحر طلعت مصطفى. 

• كيف ترى شكل المنافسة سواء فى كأس العالم الذى تنظمه مصر أو أولمبياد طوكيو؟

- بالتأكيد ستكون منافسة قوية جدا وجميع الأبطال والبطلات سيكونون متعطشين للاشتراك فى بطولات دولية، وبالتالى سيكون ذلك محكا قويا جدا للرماة المصريين والعالميين. 

• هل تتوقع منافسة اللاعبين المصريين على أكثر من ميدالية بالبطولة؟

- سننافس  وبقوة على تحقيق من ميداليتين إلى3 ميداليات متنوعة بالبطولة.

• أبرز المنتخبات المشاركة بالبطولة والمتوقع المنافسة معنا سواء فى البطولة أو أولمبياد طوكيو؟

- نتوقع أن نخوض منافسة قوية مع منتخبات أمريكا والهند وإنجلترا وإسبانيا ودول أمريكا اللاتينية.

• عدد الميداليات الأولمبية التى تتوقع منافسة اللاعبين المصريين عليها فى طوكيو؟

- أتوقع أن ننافس على ميداليتين أولمبيتين فى طوكيو.