الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

تحديث شامل لنظام التعليم

الرئيس خلال استعراض تطوير منظومة التغذيه المدرسية
الرئيس خلال استعراض تطوير منظومة التغذيه المدرسية

والمجلة ماثلة للطبع.. اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم لمناقشة «الخطط والإجراءات لعقد امتحانات منتصف العام واستئناف العام الدراسى الحالى بالمدارس».



ووجه الرئيس بالالتزام الدقيق بتطبيق الإجراءات الاحترازية عند استئناف الدراسة بالمدارس، مع منح أولياء أمور الطلاب حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال أبنائهم العام الدراسى الحالى أثناء جائحة كورونا، سواء من خلال الحضور الفعلى بعد فتح المدارس، أو من خلال التعلم عن بعد بتوفير منصات ومصادر التعليم الرقمى. 

واطلع الرئيس على آخر تطورات المشروع القومى لتطوير التعليم فى مصر بمختلف محاوره، موجهًا بالإسراع فى خطوات التحديث الشامل لنظام التعليم، مع إيلاء أهمية متزايدة بالتركيز على البعد التربوى والتأهيل البدنى والصحى للطلاب، فضلاً عن تطوير منظومة المعلمين.

وفى اجتماع آخر التقى الرئيس بوزير التربية والتعليم، ووزيرة الصحة، ووزير الزراعة، واللواء مصطفى أمين مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة لاستعراض جهود تطوير منظومة التغذية المدرسية... ووجه الرئيس بتطوير منظومة التغذية المدرسية، بهدف توفير وجبة مدرسية متكاملة العناصر الغذائية.

كما اجتمع الرئيس مع رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، لمتابعة «مؤشرات الأداء الاقتصادى والمالى من شهر يوليو 2020 إلى شهر يناير 2021».

ووجه الرئيس فى هذا الإطار بالاستمرار فى متابعة ودراسة تداعيات كورونا على الموقف الاقتصادى العالمى والإقليمى، لبلورة أنسب الإجراءات المالية للتعامل مع تلك التحديات، والحفاظ على المسار الاقتصادى الآمن الذى حققته الدولة ومكتسبات الإصلاح الاقتصادى.

واجتمع الرئيس مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء لمتابعة عدد من أنشطة وزارتى الأوقاف والزراعة والموقف الخاص بتنظيم التداخل ما بين هيئتى الأوقاف والإصلاح الزراعى فيما يتعلق بالأراضى والأطيان الزراعية. 

كما تم استعراض خطة وزارة الأوقاف بشأن التدريب المستمر للأئمة والمدرسين من خلال أكاديمية الأوقاف الدولية، إلى جانب عرض المستجدات فى مجال التأليف والترجمة والنشر، وتزويد العديد من مكتبات المراكز الإسلامية بالخارج بإصدارات الأوقاف.

ووجه الرئيس بالاستمرار فى تطوير برامج تأهيل الأئمة والواعظات، وصقل قدراتهم فى التواصل من خلال إتاحة الدراسات العليا للعاملين بالوزارة، خاصةً فى مجالات علم النفس وعلم الاجتماع... كما شهد الاجتماع عرض محاور المشروع القومى للتوسع الأفقى للرقعة الزراعية على مستوى الجمهورية، لاسيما فى مناطق وسط وشمال سيناء، وتوشكى، والحمام، وغرب المنيا.

وكان الرئيس قد تفقد الجمعة عددًا من مشروعات الطرق والمحاور الجديدة بمنطقة شرق القاهرة.