الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

« طول ما احنا واحد .. ما نقلقش من حاجة»

الرئيس مصطحبا أعضاء الحكومة فى جولة بعزبة الهجانة
الرئيس مصطحبا أعضاء الحكومة فى جولة بعزبة الهجانة

والمجلة ماثلة للطبع، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى نايف الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، تناول اللقاء «تعزيز العلاقات الراسخة بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي».



وأكد الرئيس خصوصية العلاقات المصرية الخليجية، وارتباط أمن الخليج بالأمن القومى المصري، كأحد ثوابت السياسة المصرية الراسخة، معرباً عن تطلعه لتطوير العلاقات مع مجلس التعاون الخليجى فى مختلف المجالات.

وكان الرئيس قد اصطحب أعضاء الحكومة من الوزراء ورئيس الوزراء فى جولة تفقدية داخل منطقة عزبة الهجانة بشرق القاهرة على طريق القاهرة السويس.

اطلع الرئيس خلال الجولة على التطوير الجارى لتلك المنطقة غير المخططة ذات الكثافة السكانية العالية، موجهًا بالاستمرار فى نهج الدولة وجهودها فى تطوير جميع المناطق العشوائية، وغير الآمنة، وغير المخططة من جميع الجوانب، واستقبل الأهالى، الرئيس بالزغاريد وبهتافات «بنحبك يا ريس»، و«تحيا مصر».

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى قد تحدث خلال مداخلة هاتفية، على قناة «إم بى سى مصر» مساء السبت عن عدد من الملفات المهمة، وأكد الرئيس أن مصر تحتاج أكثر من 4 تريليون جنيه للقضاء على مشكلة العشوائيات فى مصر والتى تنتشر فى جميع المحافظات، مضيفًا أن الإسكندرية وحدها تحتاج أكثر من 400 مليار جنيه للقضاء على حجم العشوائيات المنتشرة على مستوى المحافظة.

وتابع الرئيس السيسى، أن الدولة قادرة على توفير مليون وحدة سكنية كل عام، وأنه جار تنفيذ 24 مدينة جديدة لاستيعاب الزيادة السكانية.

وأشار إلى  أنه على مدار سنوات كان هناك فساد، وكانت الدولة غائبة، وهو ما نتج عنه ملايين العقارات المخالفة. 

فى شأن آخر قال الرئيس، إن تكاتف المصريين وتوحدهم عامل أساسى فى حل المشكلات والتغلب على التحديات المختلفة التى تواجه الدولة، ومنها سد النهضة الإثيوبى، وأضاف الرئيس «طول ما إحنا واحد منقلقش من حاجة»،.

وأكد الرئيس أننا سنصل إلى حل إيجابى فى قضية سد النهضة، عن طريق التفاوض، لكن يجب علينا الثبات وعدم القلق.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن قوة مصر ليست نابعة منه، أو من سياساتها فقط، وإنما نابعة من شعبها. وأضاف  أن مصر تعمل بقوة مع الأشقاء فى ليبيا، لحفظ السلام والاستقرار، خاصة أن المنطقة تعرضت لهزات كبيرة على مدار العشرين سنة الماضية، .