الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

تحقيق الأمن والاستقرار لجميع الدول العربية

الرئيس خلال تفقده تدريبات الكلية الحربية
الرئيس خلال تفقده تدريبات الكلية الحربية

أسبوع حافل بالنشاطات الرئاسيّة، احتشدت فيه أجندة الرئيس عبدالفتاح السيسى الأسبوع الماضى، بعدد من اللقاءات والاجتماعات، مصدرًا عددًا من التوجيهات وتابع عددًا من الملفات الداخلية والخارجية.



وتفقّد الرئيس الأنشطة التدريبية للطلبة الجدد بالكلية الحربية والتقى بأسرهم.. فى زيارة لمقر الكلية، رافقه خلالها الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق محمد فريد رئيس أركان القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

وتفقّد الرئيس التدريبات لطلبة الكلية الحربية والطلبة المستجدين من الدفعة (117) تضمنت قفزة الثقة والغطس وفك وتركيب الأسلحة تحت الماء أظهرت مدى ما يتمتع به الطلبة من مهارة قتالية عالية وثقة بالنفس، ومدى الجرأة والكفاءة البدنية العالية التى يتمتع بها الطلبة المستجدون.. كما التقى الرئيس بعدد من أسر وأهالى الطلبة، موجهًا التحية والتقدير لهم لما يتحملونه من جهد فى تربية الأبناء على المبادئ والقيم الراسخة.

كما تفقد الرئيس عددًا من النماذج للمركبات المدرعة بعد تطويرها بواسطة إدارة المركبات بالقوات المسلحة.

وصرَّح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى بأن الجولة تأتى استمرارًا لمتابعة الرئيس لأعمال التطوير لمنظومة العمل بالقوات المسلحة، واطلاع الرئيس على النماذج الحديثة من المركبات المتعددة الاستخدامات.

 

..وخلال جولة تفقدية للمركبات المطورة بالقوات المسلحة
..وخلال جولة تفقدية للمركبات المطورة بالقوات المسلحة

 

وخلال الاسبوع الماضى شارك الرئيس بالفيديو كونفرانس فى أعمال الجلسة الافتتاحية «للمنتدى العربى الاستخبارى»، بمناسبة افتتاح مقر المنتدى بالقاهرة.

وأعرب الرئيس عن ترحيبه بالوفود المشاركة فى المنتدى، موجهًا كلمة افتتاحية أكد فيها أهمية تفعيل المنتدى العربى الاستخبارى، مشددًا على أهمية العمل الجماعى لاستعادة الاستقرار فى جميع دول المنطقة، مناشدًا المشاركين بالوقوف صفًا واحدًا لنبذ الفرقة وتجاوز أى خلافات من أجل إعلاء مصالح الأوطان والشعوب العربية.

ووجّه المشاركون فى المنتدى من رؤساء أجهزة المخابرات العربية برئاسة الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة، التهنئة للرئيس ولمصر على افتتاح «مقر المنتدى العربى الاستخبارى»، مؤكدين أهمية المنتدى كمنصة لتعزيز العمل المشترك لصون الأمن القومى العربى، بما يساعد على تحقيق الأمن والاستقرار لجميع الدول العربية.

وفى سياق آخر، استقبل الرئيس سعد الحريرى المكلف برئاسة الحكومة اللبنانية،  حيث أكد الرئيس حرص مصر على الحفاظ على قدرة الدولة اللبنانية بالمقام الأول، وإخراج لبنان من الحالة التى تعانى منها حاليًا.

وجدَّد الرئيس موقف مصر الثابت تجاه تعزيز أواصر التعاون الوثيقة مع لبنان، معربًا عن خالص التمنيات لتشكيل الحكومة الجديدة، ومشددًا على استعداد مصر لتقديم كل أوجه الدعم والمساعدات لتجاوز الأزمات التى يواجهها لبنان.

وفى إطار متابعة المشروعات القومية، اجتمع الرئيس مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، وعدد من المسئولين؛ حيث استعرض الرئيس الموقف التنفيذى للمشروع القومى لتصنيع وتجميع مشتقات البلازما بالتعاون مع شركة «جريفولز» الإسبانية.

ووجه الرئيس بامتلاك القدرة بأعلى المستويات العلمية والتكنولوجية فى هذه الصناعة الدقيقة والحيوية، بهدف توفير الأدوية التى تنتج من مشتقات البلازما لصالح المواطنين.